أخبار مصر

وزير النقل يتابع انتظام حركة السكك الحديدية والمترو والموانئ البحرية والنقل النهري

إعلان

كتب – خالد الشربينى

تابع الدكتور هشام عرفات وزير النقل، انتظام حركة خطوط السكك الحديدية ومترو الأنفاق والموانئ البحرية، والنقل النهري اليوم وذلك من خلال تقارير غرفة العمليات والأزمات بالوزارة.

كما تواصل وزير النقل مع رؤساء الهيئات في الجهات التابعة للاطمئنان على سير العمل وتقديم خدمة مميزة للجمهور، ففي قطاع السكك الحديدية اطمئن الوزير على سير العمل وانتظام حركة تشغيل القطارات وعلى استمرار استقبال شكاوى ومقترحات المواطنين على مدار 24 ساعة على الخطوط الساخنة للهيئة 147، وعلى الأرقام “0225753555- 01274422925”.

كما تابع وزير النقل، انتظام جداول تشغيل القطارات في خطوط مترو الأنفاق، حيث شهدت الحركة انتظامًا في الخطوط الثلاثة ومتابعة دقيقة من قيادات ومسئولي المترو للحركة من خلال غرفة التحكم المركزي، ومن خلال تواجد قيادات ومسئولو المرفق على خطوط المترو واستمرار تلقى شكاوى ومقترحات الركاب على الخط الساخن 16048.

كذلك تابع الدكتور هشام عرفات انتظام الحركة المرورية بالطرق التابعة للهيئة العامة للطرق والكباري وعدم وجود حوادث مرورية.

كما شهدت جميع الموانئ البحرية في الإسكندرية ودمياط والبحر الأحمر انتظامًا في حركة الملاحة ووجه وزير النقل، برفع درجة الاستعداد القصوى بالموانىء التابعة للوزارة، وذلك من خلال التنسيق مع شرطة الموانئ وجهات الاختصاص التأميني.

ففي ميناء الاسكندرية شهد الميناء نشاطاً في حركة السفن والشاحنات واستقبال السلع الإستراتيجية حيث يجري تفريغ شحنة قمح تزن 63 ألف طن من علي متن السفينة “وادي اليرموك” قادمة من روسيا ويجري تفريغ شحنة فول صويا تزن 120 ألف طن قادمة من اوكرانيا علي متن السفينتين “بانزاون” و “الايفهيريا” وقد سجل النظام الإلكتروني بالميناء ورود 260 ألف طن بضائع خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية كما سجل دخول وخروج 11 ألف شاحنة عامة وبلغ مخزون الغلال بالميناء مليون وثمانية وخمسون ألف طن منهم 350 ألف طن قمح ووصل إجمالي السفن المتواجدة بالميناء 113 سفينة وغادرت الميناء 15 سفينة ، ووصلت 14 سفينة وتراكي على الأرصفة 30 سفينة وتواجد بالمخطاف الخارجي 27 سفينة والداخلي 18 سفينة .

وفي موانيء البحر الأحمر يستعد ميناء نويبع اليوم لاستقبال السفينتين سينا و برنسيسة و على متنهم 259 راكب و 6 براد و 4 تريلا و 17 سيارة و 2 باص جيت .

كما تابع الدكتور هشام عرفات مع رئيس هيئة النقل النهرى وشرطة المسطحات المائية إجراءات الأمن والسلامة للمراكب النيلية خلال أيام عيد الأضحى المبارك .

ووشدد الوزير على تأمين المراسى النيلية وعلى استمرار التعاون مع شرطة المسطحات المائية والاستمرار فى فحص كل المراكب النيلية التى تنقل ركابا والتأكد من توفر التراخيص والاشتراطات الملاحية وعوامل الأمان والسلامة بها من أدوات إطفاء وإنقاذ مع الالتزام بالحمولة المحددة لها ،وكذلك منع أى مركب نيلى من العمل قبل توفر اشتراطات الأمان بجانب مراجعة التراخيص والتأكيد على مطابقة التراخيص للوحدات كما قررت هيئة النقل النهرى إعلان حالة الطوارئ والاستعداد القصوى بين مفتشى الملاحة النهرية تزامنًا مع الإقبال الكبير على استقلال المراكب النيلية، حيث تم إلغاء إجازات مفتشى النقل النهرى طوال أيام العيد لمراقبة حركة المراكب النيلية وحضور مفتشى الملاحة النهرية على مستوى المراسى النهرية أيام العيد لمتابعة مدى التزام المراكب النيلية بشروط التراخیص والحمولات المقررة لكل مركب والالتزام بإجراءات السلامة.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى