أخبار مصر

رئيس بعثة الحج الطبية يزور الحجاج المصريين المحتجزين بمستشفى النور بمكة

إعلان

كتب – خالد الشربينى

قام الدكتور أحمد الانصاري، رئيس البعثة الطبية للحج، بزيارة المرضى من الحجاج المصريين المحتجزين بمستشفي النور التخصصي بمكة المكرمة، مساء اليوم الاربعاء، يرافقه الدكتور محمد شوقي نائب رئيس البعثة الطبية والدكتور عمرو قنديل رئيس فريق الطب الوقائي بالبعثة للوقوف على الوضع الطبي والصحي لهم.
تفقد “الأنصاري” الحالة الصحية للمرضى داخل غرفهم، والاطلاع على تقاريرهم، وطمئن ذويهم على حالتهم الصحية، وعلى التزام وزارة الصحة السعودية بتفويج جميع المرضى إلى المشاعر لاستكمال باقي مناسك الحج.
وأشار إلى أن فرق المتابعة تقوم بزيارة المرضى المحتجزين في جميع المستشفيات السعودية مرتين كل يوم، بالإضافة إلى زيارات فريق الطب الوقائي، لافتاً الى التعاون والتنسيق الكبير مع البعثة الطبية المصرية للحج.
واطمأن رئيس بعثة الحج الطبية، على الحالة الصحية للمريض الأول، وهو السعيد هلال السيد، ويعاني من كسر في عظمة الفخذ الايسر، ويمكث بالمستشفى منذ امس، والحالة الثانية للسيد السيد حسن محمد، يمكث في المستشفى منذ ٥ ايام والذي يعاني من التهاب رئوي ادى الى فشل في الجهاز التنفسي، كما اطمأن على حالة السيدة حكمت محمد ابراهيم، والتي تعاني من كسر في عظمة الفخذ، وستجري عملية جراحية غداً، مؤكدا متابعة حالتهم جميعاً بشكل مستمر مع إدارة المستشفى.
وتقدم ” الانصاري” بالشكر لمدير المستشفى ووزارة الصحة السعودية على المجهودات التى تقدم للحجاج المصريين بأعلى مستوى طبى وفقا لاقصى معايير الجودة.
ومن جانبه، قال الدكتور حسن الزهران نائب مدير المستشفى، بأن المستشفى تستقبل حوالي 1200 حالة يوميا خلال فترة الحج، يدخل الأقسام الداخلية حوالي 200 مريض يومياً، مؤكداً أن المستشفى خصصت 10 أسرة عناية مركزة متوسطة لحالات الاجهاد الحراري والقلب، علاوة على 73 سرير عناية مركزة من إجمالي 500 سرير يمثلون الطاقة الكاملة للمستشفى.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى