أخبار مصر

” عبد الغفار ” يشهد حفل تكريم وتوزيع جوائز الدورة الرياضية للجامعات والمعاهد العليا المصرية للعام الجامعى 2016/2017

إعلان

 

كتب – خالد الشربينى

شهد الدكتور ”  خالد عبد الغفار ”  وزير التعليم العالى والبحث العلمى ورئيس مجلس إدارة الإتحاد الرياضي المصرى للجامعات مساء اليوم الإثنين فعاليات حفل تكريم وتوزيع جوائز الدورة الرياضية (44) للجامعات والمعاهد العليا المصرية (دورة الشهيد الرفاعي) للعام الجامعي 2016/2017 والذي ينظمه الإتحاد الرياضي المصرى للجامعات بالتعاون مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى بدار الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بحضور الدكتور ” إسماعيل عبد الغفار ” رئيس الأكاديمية والدكتور ” محمد صبحى ” نائب أول رئيس مجلس إدارة الاتحاد الرياضي المصرى للجامعات.
وأكد الوزير فى كلمته التى ألقاها على دور الجامعات فى مجال الأنشطة الطلابية، حيث إن هذه الأنشطة تسهم بشكل كبير وفعال في إعداد الشخصية المتكاملة للطالب الجامعي، وأضاف أن شباب الجامعات هم قادة مصر وعدتها في المستقبل.
وأضاف الدكتور ” عبدالغفار ” أن الشباب يمثلون فى كل المجتمعات الإنسانية ثروة كبيرة، وأنهم فى مصر يتخطون هذا المفهوم، ليستحقوا أن نطلق عليهم (القوة والأمل) ليس فقط لأنهم يمثلون أغلبية ملموسة في المجتمع المصري؛ ولكن لأنهم أيضا وقود عملية التنمية في شتى مجالات العمل والإنتاج؛ مشيدًا بفكرة إقامة الدورة والاحتفال تحت شعار (قوتنا في شبابنا) ومؤكدًا على أن الشباب هم سلاح الوطن وذخيرته الفاعلة للانتصار في معركة التنمية والنهضة.
وأشار الوزير إلى أن التنافس الرياضي الشريف هو أحد وجوه قوتنا، وأحد مجالات اكتشاف المواهب والإبداعات الشبابية الرياضية من خلال واحدة من أهم الأنشطة الرياضية التي ينظمها الاتحاد الرياضي المصري للجامعات، مضيفًا أن الاسم الذي تحمله هذه الدورة الرياضية هو اسم الشهيد البطل ” إبراهيم الرفاعي ” له من الدلالات الكثير، سواء في ما يمثله من قدوة لشباب مصر الباحث عن نماذج للوطنية والفداء أو في انتمائه للمؤسسة العسكرية المصرية، وهي مدرسة الوطنية والانتماء.
وفى ختام كلمته توجه الوزير بخالص التهنئة القلبية لأسرة الاتحاد الرياضي للجامعات وأسرة الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري على النجاح الباهر الذي حققته فعاليات الدورة..كما توجه سيادته بالتهنئة لكل الجامعات التي تم تكريمها في الحفل.. متمنيًا للطلاب والطالبات أن يحققوا المزيد من التألق باسم بلادهم في مختلف المحافل الرياضية الإقليمية والدولية، وأن يظل النجاح والتفوق حليفًا لكل شباب مصر.
ومن جانبه أعلن د ” .محمد صبحى ”  نائب أول رئيس مجلس إدارة الاتحاد الرياضي المصري للجامعات أن الفترة القادمة ستشهد تكثيف الأنشطة الطلابية؛ تشجيعًا لطلاب الجامعات على ممارسة الرياضة والأنشطة الطلابية فقد تمت الموافقة على تنظيم بطولة الشهيد الرفاعي بنظام الدوري على مدار السنة، وكذا استضافة مصر الدورة العربية للجامعات العربية العام القادم، كما تمت الموافقة على استضافة جامعة عين شمس للدورة الرياضية لحوض النيل، بالإضافة إلى أولمبيات جامعة الإسكندرية، وأسبوع شباب الجامعات بالمنوفية.
جدير بالذكر أن فعاليات هذه الدورة بملاعب ومنشآت الجامعات المصرية بمشاركة عــدد (4153) طالبًا، وعـــدد (1798) طالبة بإجمالي عـدد (5951) طالبًا وطالبة يمثلون (45) جامعة حكومية وخاصة، تنافسوا في (25) لعبة جماعية وفردية للطلبة، وعدد (19) لعبة جماعية وفردية للطالبات.
وتشمل قائمة الألعاب الجماعية التى تنافس عليها طلبة الجامعات: (كرة القدم، السلة، الطائرة، اليد، القدم الخماسية، والهوكي)، أما الألعاب الفردية فهي: (ألعاب القوى، السباحة، الغطس، التجديف، تنس الطاولة، تنس أرضي، إسكواش، الكاراتيه، التايكوندو، الجودو، السلاح، الملاكمة، المصارعة، كمال الأجسام، رفع الأثقال، الجمباز، الريشة الطائرة، الكونغ فو).
حضر فعاليات الحفل عدد من رؤساء ونواب رؤساء الجامعات الحكومية والخاصة، وممثلين عن وزارة الشباب والرياضة، ولفيف من الشخصيات العامة والرياضية.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى