أخبار مصر

“سحر نصر” : اجتماع وزاري لبحث تطوير “القناطر الخيريه”

 

 

كتابة و متابعة/محمد رفعت زغابير

 

أعلنت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي عن عقد لقاء وزاري عاجل الأسبوع المقبل يضم وزراء الري والسياحة والزراعة لبحث مشروع تطوير مدينة القناطر لوضعها على خريطة السياحة العالمية والداخلية، واستغلال طبيعة المدينة في إقامة عدد من المشروعات الاستثمارية والسياحية بها على كورنيش النيل مثل الفنادق وحدائق تعليمية للأطفال وممشى للسياح، مع إقامة وسيلة مواصلات جيدة لضمان نجاح هذه المشروعات داخل المدينة وجذب المستثمرين والسياح.

جاء ذلك خلال زيارة الوزيرة يرافقها وزير النقل هشام عرفات ومحافظ القليوبية اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية لتفقد المنطقة الاستثمارية الجديدة ببنها بجوار الطريق الإقليمي بحضور النائب خالد يوسف عضو مجلس النواب عن دائرة كفر شكر والنائب جمال كوش عضو مجلس النواب عن دائرة مركز بنها والمهندس مصطفى عباس السكرتير العام المساعد ونجوى العشيري رئيس مدينة بنها وسولاف درويش عضو مجلس النواب عن دائرة قليوب واللواء محمد درويش مدير إدارة المرور.

وأعلنت الوزير خلال الزيارة إنه تقرر إنشاء خدمات الشباك الواحد لخدمة المستثمرين والمتعثرين في المشروعات الاستثمارية بالقليوبية وتزويدها بخدمات متميزة ومميكنة لربطها بديوان الوزارة.

من جانبه أكد الدكتور هشام عرفات وزير النقل أن الطريق الحر بنها شبرا الخيمة يعد أهم مشروع قومي في مجال الطرق ويعد أول طريق حر زراعي بمصر يختصر المسافة إلى 20 دقيقة لتخفيف الضغط على الطريق الزراعي الحالي والذي يتحمل 60% إضافية فوق طاقته ومن المقرر دخوله الخدمة نهاية الشهر.

من جانبه أكد اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية أن المحافظة تفتح ذراعيها لتشجيع المستثمرين، وتقدم الدعم اللوجيستي لهم بتوصيل المرافق، موضحا أن هذه المناطق الاستثمارية تقع في موقع إستراتيجي بالقرب من الطريق الإقليمي الدولي والطريق الحر الجديد “بنها- شبرا الخيمة”.

أشار المحافظ أنه يجري حاليا إعداد أول خريطة للاستثمار بالمحافظة تتضمن بيانات كاملة حول فرص الاستثمار الخدمي والسياحي والزراعي والصناعي والتعليمي والأراضي المتاحة لهذه المشروعات وتحديد إحداثيات هذه الأراضي وعرضها على المستثمرين بعد تسعيرها بسعر عادل.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى