أخبار مصرمحافظات

أهالي “ضحايا استاد بورسعيد”:نرفض تدخل النواب

إعلان

كتب علي اسامة

قال أهالي مذبحة استاد بورسعيد،إنه بإصدار محكمة النقض لحكمها في القضية في 20 فبراير المنقضي و الذي حكم فيه بإعدام(11) متهم و السجن لأخريين ،و بذلك تكون كل مراحل و درجات التقاضي قد تم استنفاذها ،ووجب تنفيذ قرار الإعدام ،وأشاروا في البيان ان اغلب المتهمين من اصحاب السوابق و التهم الجنائية .

وأضاف الاهالي في بيان لهم ،أن اهالي المتهمون قاموا بعمل لقاءات و اجتماعات مع بعض نواب البرلمان حتى يتدخلوا لدي جهات المختصة حتى يقوموا بتخفيف حكم الإعدام.

وأشار الاهالي مذبحة استاد بورسعيد في بيانهم ،بأنهم يرفضون تدخل النواب ،حيث أن تدخل أعضاء البرلمان هي مخالفة للأعراف والتقاليد البرلمانية وهي أيضا تمييز بين ابناء الشعب حيث انه ينحازوا لجانب فئة ( المتهمين) على حساب فئة أخرى (المجني عليهم) وهم الأولى بالرعاية والتعاطف ،هذا و قال النواب ان رئيس المجلس قام بقطع وعد بالتدخل و انه سوف يقوم بتخفيف احكام الاعدام-بحسب البيان -.

و قال اهالي مشجعين النادي الاهلى، إن صحت هذه الأقاويل فهي سقطة برلمانية نتمني ان يبتعد عنها مجلس الشعب و ألا يسقط فيها.

وأكد أهالي شهداء مجزرة إستاد بورسعيد خلال بيان لهم، إنهم ومنذ وقوع هذه الكارثة في 1/2/2012 التي مات بها (72) شابا وطفلا من أبنائهم ،انهم قرروا ألا يتصالحوا و ان يحتكموا إلي القانون ،و اكدوا انهم سلكوا جميع السبل التي وضعها القانون ليقتصوا من الذين قاموا بقتل ابنائهم عن سبق اصرار و تعمد.

 

هذا و أعلنوا انهم سيقومون تقديم طلبات إلى النائب العام ،لتسريع عملية الفصل في طلبات إعادة النظر التي قدمها المتهمون بالقضية ،والتى لا يوجد هدف منها سوى تعطيل حكم القانون.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى