العرب والعالمخبر عاجل

إكتشاف ” آثار يهودية ” و ” أجهزة تجسس ” تحت المسجد الأقصى

إعلان

كتابة : آلاء مجدي

صرح الشيخ ” عكرمة صبري” خطيب المسجد الأقصى ، بأن ” سلطات الإحتلال ” زرعت أثاراً يهودية و أجهزة تجسس الكترونية تحت المسجد خلال فترة إغلاقه السابقة.

كما أضاف بأن لجنة حصر الأضرار في المسجد رصدت عدة “بلاطات” خلعت وأعيد تركيبها داخل المسجد الأقصى والصخرة المشرفة والمكاتب المحيطة بالمسجد.

 

وأشار إلي أنه من الممكن أن يكون البلاط رفع لوضع أثار لإثبات مزاعم الاحتلال بوجود آثار يهودية تحت المسجد ووضع أجهزة تجسس ، كما أكد بأنه سيتم التعرف على أسباب إزالة هذه البلاطات .

هذا وقد ذكر بأنه من المتوقع بأن تنهى لجنة حصر الأضرار  أعمالها خلال أسبوعين ، والتى تعمل على جرد مقتنيات المسجد الأقصى التي يزيد عمر بعضها عن ٩٠٠ سنة من آثار ومخطوطات ، ومقارنتها بكشوف التوثيق الموجودة في عدة أماكن خارج القدس كمكتبة ” الجامعة الأردنية ” في ” عمان ” .

ودعا ” صبري ”  الأمة العربية والإسلامية إلى الإستيقاظ من السبات وتثبيت البوصلة نحو القدس لردع المحتل ، مشيراً إلى الأنتصار الكبير الذي حققه ” المقدسيون ” بصمودهم وتضامنهم الذي أجبر المحتل على إزالة البوابات الإلكترونية وما وضعه لتغيير الواقع التاريخي للمقدسات ، مؤكدا أن التضامن في القدس فاجأ الجميع .

 

من جهته بين ” عكرمة ” سبب رفض البوابات الإلكترونية ، قائلاً بأن المشكلة لا تختص بالبوابات على الرغم من أن هناك الكثير من المنشآت التى تضعها ” الأوقاف الفلسطينية ” ، بل ما دفع إلى رفضها هو أن من وضعها هو الإحتلال الذي لا يحق له التغيير بالوضع التاريخي.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى