العرب والعالمخبر عاجل

” حسن خاطر ” قوات الإحتلال قاموا بسرقة وثائق متعلقة ” بالمسجد الأقصى”

إعلان

كتبت :آلاء مجدى

قامت قوات الإحتلال الإسرائيلي بالإستيلاء على وثائق تخص ” المسجد الأقصى ” وتتعلق بهيئة الأوقاف التابعة للقدس المحتلة ، وذلك أثناء فترة إغلاق المسجد أمام الفلسطينيين الأيام الماضية .

هذا وقد ذكر ” حسن خاطر ” رئيس مركز القدس الدولي في فلسطين ، بأن الإحتلال قان بسرقة وثائق متعلقة ” بالأوقاف الإسلامية ” ، كما تنقلت ” القوات الإسرائيلية ” بين غرف المسجد ومكاتبه وأرشيفه ووثائقه ، هذا بعد أن قامت بقمع المصلين خارج المسجد بالإضافة إلي العاملين به.

وأشار “خاطر ” بأن الإحتلال سيتكمن من خلال هذه الوثائق ، بفرض سلطته على أوقاف القدس وأملاكها وعقاراتها ، بإعتبارها أرشيفاً وقفياً خاصاً بالأملاك والمحاكم الشرعية ، هذا وتشكل قاعدة بيانات لأملاك وأوقاف وأراضي القدس المحتلة ، بما يشكل سرقتها كارثة حقيقية”.

 

كما أضاف أن ذلك الأمر يشكل خطراً كبيراً على الأوقاف حيث أنها تشكل “العمود الفقري ” في القدس المحتلة ، والتي يتجاوز حجمها 90 % من البلدة القديمة ، ونسبة عاليه في عموم القدس المحتلة ، وهذا ما صرحته بعض الصحف الدولية.

وأكد ” خاطر ” بأن الإحتلال يمتلك براعة في ” التزوير” ، ولديه قدرة على التلاعب بالوثائق وإلحاق الدمار بالأوقاف.

وأفاد بأن اللجنة الفنية  التي شكلتها دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس المحتلة ، ستقوم بحصر حجم المفقودات من الوثائق المسروقة ، التي إستحوذ عليها الإحتلال سواء بمصادرة الأصول أم بتصويرها .

 

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى