العرب والعالمخبر عاجل

قوات الإحتلال الإسرائيلي تقوم بمنع زيارة ” البرغوثي “

إعلان

كتبت:الآء مجدي

قررت سلطات ” الإحتلال الإسرائيلي” ، اليوم الثلاثاء ، بمنع زوجة الأسير الفلسطيني ” نائل البرغوثي ” من زيارته ، دون توضيح الأسباب على الرغم من إستلامها تصريحا بذلك.

وأوضحت زوجة البرغوثي “إيمان نافع ” أن منظمة الصليب الأحمر الدولية ، أبلغتها اليوم بصدور قرار من سجن “إيشل” الإسرائيلي ، حيث يُحتجز زوجها ، بعدم السماح لها بالتوجه لزيارته.

وأكدت أنها قد حصلت مؤخراً على تصريح “أمني” لمرتيْن ، من مخابرات الإحتلال ، يسمح لها بزيارة زوجها المعتقل ، غير أنها صدمت اليوم بقرار إدارة السجن.

كما قالت بأن إدارة السجون حاولت مراراً في السابق حرمانها من زيارة زوجها، إلا أن ضغوط الأسرى حالت دون ذلك.

وذكرت ” إيمان نافع ” الأسيرة المحررة التي أمضت ” عشر سنوات ” في سجون الاحتلال، على أنها متمسكة بحقها في زيارة زوجها ، وتجري إتصالاتها للتوجه غداً لزيارته على الرغم من صدور قرار من إدارة السجن بمنعها.

 

وأكدت أن هذا القرار يأتي من باب التضييق على الأسرى وزوجاتهم، كخطوات إنتقامية وشكل من أشكال العقاب، والضغط عليهم بصورة أكبر.

يذكر أن ” البرغوثي ” أحد محرري صفقة “شاليط” وأُعيد إعتقاله عام” 2014″ ، وقضى في سجون الإحتلال ما مجموعه ” 36 عاما وشهرين” .

وكانت محكمة الإحتلال قد أصدرت حُكمًا بالسجن مدة” 30 شهرًا ” بحق المحرر ” البرغوثي ” ، وعليه فقد تقدمت نيابة الإحتلال بإستئناف، تطالب فيه بإعادة الحُكم السابق له وهو المؤبد بالإضافة لـ18 عاما، وهذا ما تم بداية العام الجاري.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى