العرب والعالم

“الحوار سبيلا واحدا لتطويق الخلافات “

إعلان

 
كتبت :اسراء حسين
قامت ” تونس” اليوم بدعوة “مصر” و” السعودية “و” الإمارات” و” البحرين” و” قطر ” ، إلى إعتماد أن الحوار هو السبيل الوحيد لتطويق الخلافات فيما بينهم ، وهذا ماتم إعلانه من قبل الوزارة الخارجية التونسية ببيانها.

حيث قام ” خميس الجهيناوي ” وزير الخارجية التونسي ، بالبحث في التطورات للازمة الخليجية ، وتداعيتها على الأوضاع في المنطقة إلى عقد إجتماع مشترك مع سفراء كل من :
“مصر” و” السعودية ” و” الإمارات ” و” القائم بأعمال سفارة البحرين في تونس” ودعا المسؤول التونسي ، هذه الدول إلى مراعاة أواصر الأخوة التى تربط دول المنطقة وشعوبها ، وتجنب كل أشكال التصعيد .
ويذكر أن ” تونس ” التى تربطها علاقات متينة بكل الدول العربية ، لها كل الثقة فى حكمة قادة دول الخليج ، وقدرتهم على تجاوز الخلافات مهما بلغت شدتها ، وذلك تضامنا لمناعة دولهم ووحدة صفوفهم ، وصيانة لقيم التضامن العربي.

وقد تطرق ” الجهيناوي “خلال اللقائين إلى التحديات التي تواجه المنطقة العربية ، وخاصة ” ظاهرة الإرهاب والتطرف ” الذى يهدد الأمن والإستقرار .
وشدد “الجهيناوي ” علي مسئولية كل الدول في التصدي ل هذه الظاهرة ، ومحاصرتها وتجفيف منابعها وإزالة خطرها ، الذى ينمو علي الأمم والشعوب.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى