أخبار مصر

منع دخول السفن القطرية موانئ البحر الأحمر إثر توتر العلاقه بين “مصر “ “وقطر “

إعلان

كتبت : مريم سيد

إشتراك الدول العربية فى محاربة الإرهاب والقضاء على الأعمال الإرهابية والحفاظ على الأمن والإستقرار ، تمثل عامل مشترك وقضية إقليمية ودولية مشتركة بين الدول العربية ، لذا تتجمع الدول لتحقيق هذا الهدف والإصرار على تعظيم الوحدة العربية والعمل على توفير مزيد من التقدم والعمل الجماعى المشترك.

إستقبل الرئيس ” السيسى “ أمس الخميس 8/6/2017 الملك ” حمد بن عيسى آل خليفه “ ملك البحرين ، وتم عزف السلامان الجمهوريان ، وقال السفير ” علاء يوسف “ المتحدث الرسمي بإسم رئاسة الجمهورية ، ” أنه تم عقد عدة مباحثات بينهم “ ، وأكد كلاً من ” السيسى “ و ” حمد بن عيسى “ على أهمية العلاقة بين الدولتان ووقوف كلاهما بجانب الأخرى.

كما أضاف السفير ” علاء يوسف “ أن اللقاء كان سبب لبحث موضوعات كثيرة منها قضايا إقليمية مشتركة وهي قطع العلاقات مع قطر نتيجة لدعمها للتنظيمات الإرهابية والتدخل فى الشئون الداخلية للدول العربية.

وكان من ضمن إجراءات المقاطعة ما صرح به ” ملاك يوسف “ المتحدث الإعلامى لهيئة ” موانئ البحر الأحمر “، بمنع السفن القطرية من دخول موانئ “البحر الأحمر “ وأي سفينة تحمل” العلم القطري “ ، كما أكد أنه تم إخبار جميع اللنشات بعدم التعامل معها.

وفى النهاية بين ” ملاك يوسف “ أن ” مصر “ لا تستورد الغاز أو أى مواد بترولية من ” قطر “ وإنما يقتصر إستيرادها من “المملكة العربية السعودية “ ” والإمارات المتحدة “ ، وأكد أيضاً أن هذا القرار لن يؤثر على الملاحة المصرية لعدم وجود خطوط ملاحية مباشرة بين “موانئ البحر الأحمر “ “وموانئ قطر “ ، وكان دخولها فى السابق وفقا لإتفاقيات تسمح بدخولها ، ولكن القرار سينفذ لحين إشعار آخر.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى