أخبار مصر

نظام ” البوكليت “ لقي قبولا كبيرا مع تقليل “حالات الغش “ والانضباط داخل اللجان.

إعلان

كتبت : مريم سيد

قام وكيل الأزهر ” عباس شومان “ بإحكام الرقابة على اللجان الأزهرية لمكافحة ظاهرة “الغش “ ، فقام بالإشراف على مراقبة المواقع لمنعها من تسريب الإمتحان ، والقبض على القائمين عليها ، كما قام بمعاقبة الطلاب الذين ثبت قيامهم بالغش بالمنع من حضور الإمتحان.
وأكد ” شومان “ أن نظام الامتحان ” البوكليت “ قد لقي قبولا كبيرا ، وفى ظل هذا النظام وإحكام الرقابة على الطلاب ، قلت حالات الغش وقلت المحاضر ايضا لتصل الى 30 محضر يوميا على مستوى الجمهورية مقارنة بأعدادها التي كانت تتجاوز 100 يوميا خلال العام الماضي.
ومن جانبه صرح الدكتور ” ابو زيد الأمير “ “رئيس قطاع المعاهد الأزهرية “ بتطوير آليات العمل فى إختيار المراقبين وتمييزيهم لتجنب حالات الغش ، وجاء ذلك نتيجة لتطبيق سياسة شيخ الأزهر ” احمد الطيب “ وتأكيده على سير العملية التعليمية على أفضل حال ، طامحا بذلك لتخريج طلاب متميزين والعوده “بالأزهر الشريف “ الى مجده وتاريخه.
نتيجة لذلك أعلن وكيل الأزهر أن سياسات الأزهر لمحاصرة الغش بدأت تؤتي ثمارها ، وأكد أن نسبة النجاح زادت خلال الثلاث سنوات الأخيره عن ما كانت عليه من قبل ، وشهدت إمتحانات هذا العام حالة من الإنضباط والإحكام ، كما اختفت ظاهرة “الغش “ الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى