العرب والعالم

“البرغوثي “يدعوا إلي الإعتصام المدني بعد إضراب دام 29يوماً

إعلان

كتبت:الآء مجدي

ذكر عضو اللجنة المركزية لحركة التحرير الوطني الفلسطيني “فتح” “مروان البرغوثي” ، المعتقل في السجون الإسرائيلية، بأنه يدعوا إلي إعتصام مدني من أجل تحقيق مطالبه هو وكافة المعتقلين المضروبين ،وأنه سيواصل إضرابه عن الطعام حتي تحقيق المطالب. 

وصرح المحامي” خضر شقيرات” عن ‘البرغوثي” قوله نحن مصممون على مواصلة هذه المعركة حتى تحقيق كامل أهدافها”.

ومن جهة أخري قالت “اللجنة الإعلامية” المختصة بمتابعة الإضراب، أمس الأحد، أن “محامي البرغوثي” تمكّن من زيارته لأول مرّة منذ بدء إضرابه عن الطعام، ”.

وأضافت اللجنة أن البرغوثي روى لمحاميه “تفاصيل الظروف الصعبة التي تعيشها والتضيق عليه من قبل إدارة الإحتلال ”.

وأوضح “خضر “، أن “وحدات قمع السجون “وحدات خاصة تعمل بالسجون” تقوم بإقتحام زنزانة “البرغوثي” وتفتيشها أربع مرات يومياً، و يتعرّض خلالها “للتفتيش العاري” بالقوّة وهو مكبّل اليدين والقدمين”.

وقال أن “مصلحة السجون” وضعت البرغوثي في” قبو أسفل قسم العزل” لمدة أربعة أيام، وتمّ إخراجه منه بعد إضرابه عن شرب الماء”.وأضاف أن البرغوثي يتعرّض “لأصوات مزعجة” تصدر عن أجهزة على مدار عدة ساعات يومياً، ما يضطره “لحشو أذنيه بمناديل”.

وأضاف “خضر” أن البرغوثي يتم نقله إلي عيادة السجن مكبل اليدين والقدمين، وانه لم يتمكّن من تبديل ملابسه منذ بدء إضرابه، مشيرا إلى أنه خسر “12 ك” من وزنه الذي أصبح “53 كلم”
.
ويذكر أنه يواصل نحو “1500 معتقلاً” في السجون الإسرائيلية إضراباً مفتوحاً عن الطعام، منذ 17 إبريل الماضي مطالبين بتحسين ظروفهم المعيشية، داخل السجون.

ويقود الإضراب، البرغوثي، المعتقل منذ العام 2002، والمحكوم عليه بالسجن مدى الحياة 5 مرات، لإدانته بقتل إسرائيليين في انتفاضة 2000.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى