أخبار مصرالصحه

نقابة الأطباء تجتمع لمناقشة قوانين مزاولة مهنة الصيدلة

إعلان


كتبت : جهاد محمود

أرسلت نقابة الأطباء العامة طلب إلى رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب الدكتور ” محمد العمارى ” ، لمشاركة اللجنة فى مناقشة قوانين ممارسة مهنة الصيدلة ، والمشاريع القائمة عليها وسوف يتم مناقشتها اليوم وغدا .

مبينة فى خطابها أنها تتمنى من لجنة الصحة تحضير كل الترتيبات اللازمة التى تناسب حضور ممثلى النقابة ، نقيب الأطباء الدكتور ” حسين خيرى ” والأمين العام الدكتور ” إيهاب الطاهر ” ، لإبداء أرائهم فى مناقشة المشاريع الأربعة المقدمة للجنة بخصوص تعديل قانون مزاولة مهنة الصيدلة ، بالإضافة إلى وجود بعض التداخلات فى العديد من مواد هذه المشاريع مع ممارسة مهنة الطب .

كما رفضت كل من نقابات الأطباء ” البشريين ، البيطريين ، العلميين ، الزراعيين ” مشاريع قانون مزاولة مهنة الصيدلة المقدم حاليا للنقاش فى لجنة الصحة بمجلس النواب .
أوضحت تلك النقابات الأربعة أن هذه القوانين سوف تؤثر بشكل كبير على ممارسة مهنة الطب ؛ لأنها تسمح بصرف دواء للمرضى وإجراء فحوصات طبية لهم بدون أى وصفات طبية ، بالإضافة إلى منع البيطريين من التعامل مع الدواء البيطرى والتطعيمات.

ومن خلال بيان مشترك طالبت النقابات الأربعة ، بضرورة حضور ممثل من كل نقابة لتلك الجلسات التى تجرى اليوم ، وسوف تستمر إلى يوم الخميس ، إقتداءا بنقابة الصيادلة التى أرسلت إليها دعوة لحضور جلسات النقاش .
كما أكدت النقابات الأربعة على إصدار خطابات رسمية من كل نقابة ، توجه إلى رئيس الجمهورية ، ومجلس الوزراء ، ورئيس مجلس النواب ، مطالبين بوقف هذه المشاريع ومناقشتها ، بالإضافة إلى الدعوة التى تجمع النقابات الأربعة فى المؤتمر غدا الأربعاء .

من الجدير بالذكر أن الهيئات القضائية ونوادى القضاة ، أوصت أعضائها بضرورة إرسال الخطابات إلى الرئيس د قبل التصديق على تعديلات قانون الهيئات ، ليفاجئ الجميع بقراره فى أقل من 24 ساعة بعد مروره بالبرلمان .

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى