الرياضة

“الجزيره يتوج بلقب الدوري ويضرب عصفورين بحجر واحد”

إعلان

كتب حامد سعيد الشايب

توج نادي “الجزيرة الإماراتي” بلقب دوري الخليج العربي الإماراتي لكرة القدم للمرة الثانية في تاريخه؛ إثر فوزه الكبير على مضيفه “حتا” بخماسية نظيفة، ضمن مباريات الجولة الرابعة والعشرين للمسابقة.

أحرز الخماسية، الدولي الإماراتي “علي أحمد مبخوت” (ثلاثة أهداف)، في الدقائق الـ38 والـ65 والـ90، والبرازيلي “صامويل روزا” لاعب حتا بالخطأ في مرماه ومواطنه” إيلتون الميدا”، في الدقيقتين الـ52 والـ86 من زمن المباراة.


وفي مباراة ثانية، إكتفى أهلي دبي بالتعادل مع ضيفه الشارقة بهدفين لكل منهما. أحرز هدفي الشارقة، الفنزويلي جيلمين ريفاس الثاني من ضربة جزاء في الدقيقتين الـ9 والـ80، في حين جاء هدفا الأهلي عن طريق الغاني أسامواه جيان من ضربة جزاء والسنغالي ماخيتي ديوب، في الدقيقتين الـ66 والـ83 من زمن المباراة.

بتلك النتيجتين، توج الجزيرة باللقب المحلي برصيد 62 نقطة قبل جولتين من نهاية المسابقة، في حين يحتل الأهلي المركز الثاني برصيد 52 نقطة، كما إرتقى الشارقة للمركز التاسع برصيد 25 نقطة بفارق الأهداف عن حتا.

وجاء تتويج الجزيرة باللقب قبل جولتين من نهاية الموسم، وذلك بعد أن إتسع فارق النقاط بينه وبين أهلي دبي الوصيف إلى عشر نقاط؛ ما يعني إستحالة لحاق الأخير بالأول .

وتعد هذه هي المرة الثانية للجزيرة التي يُتوّج بها باللقب بعد موسم 2010-2011، في حين يعد العين الأكثر تتويجاً باللقب برصيد 12لقب،وبالتالي يكون الجزيره قد ضرب عصفورين بحجر واحد بتتويجه بالدوري وتأهله لكأس العالم للأنديه التي ستستضيفها الإمارات هذا العام.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى