فن

فنانون يدينون الحادث الارهابي الخسيس بكنيستي مارجرجس وما مرقص بطنطا والاسكندرية

إعلان

كتب :وليد شفيق

ادان فنانوا مصر الحادث الارهابي الذى وقع امس الاحد بكنستي مارجرجس ومارمرقص بطنطا والاسكندرية والذى اسفر علي استهاد العديد من الاقباط واصابات الكثير منهم في احتفالتهم بالاسبوع الالام حيث عبرت الفنانة يسرا عن حزنها بسبب حادث تفجير الكنيستين ووصفت يسرا الحادثيين بالعدوان الغادر علي مصر واهلها لزعزعة الامن واشعال فتيل الفتنة بين هذا الشعب والقوى المتماسك الذى لن يتنازل عن حفظ امنة

وقالت الفنانة وفاء عامر تعليقا علي الحادث الارهابي ياللي عارفين نفسكم بنحب بعض مش بنحبكم وقعوا خربوا واحرقوا مش هيهمنا

وقالت المطربة اللبنانية اليسا بان الحوادث الارهابية الغاشمة التي شهدتها مصر وقعت من جبناء وقالت لقد تركني الهجوم الارهابي في مصر بدون كلمات واتساءل لماذا يقتل الابرياء علي الارض اثناء الصلاة من اجل السلام  في الكنيسة المقدسة وقالت الفنانة ميس حمدان ربنا يرحم كل اللي ماتوا ويشفي كل اللي مصاب في الانفجارات

وقدم الهضبة عمرو دياب، تعازيه لأهالي الشهداء، وكتب عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «خالص عزائي للشعب المصري ولأهالي شهداء كنيسة مارجرجس، وتمنياتي بالشفاء العاجل لجميع المصابين».

وكتب الفنان إدوارد، تدوينة عبر تويتر، بعد حادث تفجير كنيسة طنطا قائلًا فيها: « رحمة الله على شهداء تفجير طنطا وعمر الإرهاب أو الأعمال القذرة دي هتفرقنا وهنفضل بلد واحد وشعب واحد وكلنا مصريين»

.وعلق الفنان أحمد جمال، نجم برنامج «أراب آيدول» علي حادث اليوم، وكتب عبر صحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: « انفجار طنطا ..مفيش كلام يتقال .. حسبي الله و نعم الوكيل حسبي الله و نعم الوكيل».

وأعربت الفنانة نشوي مصطفي، عن حزنها الشديد علي على شهداء تفجير طنطا، وكتبت عبر صفحتها الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «حسبى الله ونعم الوكيل أبرياء كنيسة طنطا قتلوا غدراً — الإرهاب لادين له — ربنا ينتقم منكم يا كفرة يا أعداء الله ورسوله». 

وكتب الفنان محمود العسيلي، عبر صفحته الشخصية علي «تويتر»: « خلاص الواحد مبقاش عارف يقول ايه !! ربنا يرحمهم و يصبر أهليهم .. الحاجة الوحيدة اللي أقدر أقولها إن ربنا افتكرهم و هما بيصلوا #شهداء_طنطا #مصر».ونشرت الفنانة التونسية  نشرت المطربة لطيفة صورة مكتوب عليها ” لا إرهاب” :”حسبي الله ونعم الوكيل في كل إرهابي ومجرم.. مصر والمصريين مسيحيين ومسلمين أقوى من كل الفتن.. رحم الله الشهداء وحمى الله مصر

 

كما علقت الفنانة السورية أصالة علي حادث تفجير كنيسة مارجرجس بطنطا، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي”تويتر” قائلة: “ما بين الأجساد والضمائر الكثير من الضحايا…  كنيسة طنطا “.

واعربت الفنانة أنغام علي حزنها من جراء  العملية الإرهابية التي استهدفت الكنيسة المرقسية بالإسكندرية، ومارجرجس بطنطا، عبر حسابها الرسمي علي “تويتر”، قائلة: “لحد إمتى هنفضل نعزي ف ولادك يا مصر؟، إمتى هنحاكم ونعدم الخاين عشان يرتدع كل خاين؟، كفاية كده”.

كما عبرت الفنانة الشابة منة فضالي، عن استيائها من الحادث الإرهابي الذي وقع في كنيسة مارجرجس بطنطا، والكنيسة المرقسية بالإسكندرية. وعلقت عبر صفحتها الشخصية علي موقع التواصل الإجتماعي “فيس بوك” قائلة: “حسبي الله ونعمه الوكيل في كل ظالم وكافر يارب تتقطع ايديكم منكم لله ذنبهم ايه الأبرياء يا كفره فين الدين.”

وعلقت الفنانة نوال الزغبي عن الحادث الارهابي عبر حسابها الرسمي على موقع “تويتر”: “”ما في كلام بيوصف الإجرام اللي صار بمصر اليوم قلبنا عم ينزف من الحزن والوجع.. الله يرحم كل اللي استشهدوا”.

 وعلق الفنان طارق لطفى عبر عن حزنه الشديد على وقوع شهداء وضحايا وقال حزين جدا لما حدث وربنا يرحم كل الشهداء ويشفى المصابين ويرجعوا لأهلهم، وربنا يحفظ البلد من كل شر.

كما عبرت الفنانة مي سليم عن حزنها من الحادث الارهابي وعلقت  خالص التعازي لعائلات المتوفيين في حادث طنطا، وربنا يحفظ البلد من كل شر.

كما كتب الشاب خالدا على صفحته: خالص عزائي للشعب المصري ولأهالي ضحايا كنيسة مارجرجس، وتمنياتي بالشفاء العاجل لجميع المصابين وحفظ الله مصر وأهلها وأدام علينا التسامح والسلام.

كما نشرت الفنانة أمل رزق صورة كتب عليا حداد وقالت: ” خالص التعازي لمصر ولاخواننا الاقباط”

 

وقالت داليا البحيري: “مصر هلال وصليب أو صليب وهلال هتفضل طول عمرها رغم أنف الحاقدين ومحترفي الشر واللاانسانية الله محبة وتسامح وسلام”.

كما غرد الفنان خالد النبوي عبر حسابه الشخصي بموقع التدوين الاجتماعي “تويتر” قائلا: “عصر ظلام ممتد جميعنا فيه يساوي صفر”.

 

نيرمين ماهر قالت بدورها: ” حسبي الله ونعم الوكيل.. البقاء لله في ضحايا الاخوة الاقباط”.

فيما كانت هذه الكلمات من خالد أبو النجا تعليقا على الحوادث الإرهابية التي استهدفت الكنائس اليوم الأحد.ياهل مصر اخواتنا  المصريين مستهدفين في كنائسهم علينا جميعا الالتفاف حولهم وارسال رسالة قوية للارهاب الذى يستهدف تفريقنا # كلنا__مصريين

وقالت منة فضالي عبر صفحتها الشخصية علي موقع التواصل الإجتماعي “فيس بوك” قائلة: “حسبي الله ونعمه الوكيل في كل ظالم وكافر يارب تتقطع ايديكم منكم لله ذنبهم ايه الأبرياء يا كفره فين الدين.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى