خبر عاجل

تفاصيل جدول امتحانات الثانوية العامة بعد التعديل

إعلان

كتبت : ياسمين سعيد هلال

صرحت إحدى أولياء أمور طلاب الثانوية العامة المشاركين فى اجتماع وزير التربية والتعليم الدكتور “طارق شوقى”، اليوم الأحد الموافق 5/3/2017، بتفاصيل الجدول الجديد بعد إجراء تعديل عليه من قبل الوزارة.

 
وأضافت أن أولياء الأمور الذين حضروا الاجتماع عرضوا على قيادات الوزارة 7 مقترحات لتعديل الجدول، مشيرةً إلى أن المقترح الذي وافق عليه المسئولين بالوزارة كان المقترح الخاص بمد فترة الإمتحانات ليوم 24 يونيو 2017 بدلًا من يوم 22 يونيو 2017، بحيث يتم ترحيل مادتي التربية الوطنية والاحصاء ليختبرهم الطلاب يوم 24 يونيو .
 
وقالت أن الجدول المقترح سيكون مريحًا للطلاب، حيث تمت مراعاة إتاحة فترة زمنية من يومين إلى ثلاثة أيام للمراجعة قبل امتحان كل مادة من المواد العلمية. 
 
وأضافت أن الجدول المقترح الذي وافق عليه الوزارة هو أن تبدأ الامتحانات يوم 4 يونيو بإمتحان اللغة العربية والتربية الدينية، ثم في 6 يونيو يمتحن الطلاب اللغة الاجنبية الثانية والاقتصاد، ثم في 8 يونيو يمتحن الطلاب اللغة الأجنبية الأولى، وفي 11 يونيو يمتحن الطلاب الفيزياء والتاريخ، وفي 13 يونيو يمتحن الطلاب الجبر والهندسة الفراغية، وفي يوم 15 يونيو يمتحن الطلاب الأحياء والتفاضل والجغرافيا، وفي 18 يونيو يمتحن الطلاب الكيمياء وعلم النفس، وفي 20 يونيو يمتحن الطلاب الديناميكا، وفي 22 يونيو يمتحن الطلاب الجيولوجيا والاستاتيكا والفلسفة، وفي يوم 24 يونيو يمتحن الطلاب الإحصاء والتربية الوطنية.
 
وأشارت إلي أن الوزارة رفضت  فكرة مد فترة الإمتحانات إلى ما بعد إجازة عيد الفطر المبارك، بسبب التكاليف المادية والأمنية التى ستتكبدها الوزارة.
 
وأوضحت أن الامتحانات ستكون سهلة واضحة و مباشرة ، وأضافت أن الوزير  شدد على أنه لا داعي من القلق من نظام البوكليت المطبق في الامتحانات ، مؤكداً أن هذا النظام بعد تطبيقه هذا العام سيكتشف الجميع انه نظاما جيداً وخاليا  من العيوب ويقلل الغش.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى