أخبار مصر

” 2750 “ حاجاً من الجمعيات وصلوا إلى الأراضى المقدسة لأداء الفريضة

إعلان

كتب – خالد الشربينى

أكدت ” غادة والي “ وزيرة التضامن الاجتماعي، أن البعثة الرسمية للوزارة قد تسلمت الفنادق وقامت بمعاينة أماكن المخيمات الخاصة بالحجاج في ” عرفات “ .

وأضافت في تصريحات اليوم بأن جميع الحجيج الذين وصلوا إلى الأراضي المقدسة بخير .

وقالت ” الوزيرة “ إن عدد الحجاج الذين وصلوا إلى الأراضي المقدسة حتى اليوم لأداء الفريضة بلغ ” 2750 “ حاجاً من محافظات ” الجيزة “ و” بورسعيد “ و” السويس“ و” القاهرة “ و ” الإسماعيلية “ و” المنوفية“ و” دمياط “ و” الدقهلية “ وجميعهم توجهوا إلى المدينة المنورة.

وأشارت ” والي “ إلى إن يوم السبت الموافق ” 19 “ أغسطس سيشهد مغادرة حجاج ” الاسكندرية “ و” البحيرة “ و” مطروح “ انطلاقا من مطار ” برج العرب “ .

وكانت ” غادة والي “ قد وجهت أعضاء البعثة بتقديم أقصى الجهد في خدمة الحجاج على مدار ساعات اليوم وذلك خلال لقائها بهم قبل سفرهم و طالبتهم بتسهيل الإجراءات بدءاً من الوصول إلى المطارات وتوفير الأوتوبيسات الخاصة بنقل الحجاج ونقل حقائبهم إلى فنادقهم وتسكينهم ومنح الرعاية خاصة لكبار السن والمرضى وتوفير الكراسي المتحركة والخدمات الطبية بالتنسيق مع وزارة الصحة.

ومن جانبه أكد” أيمن عبد الموجود “ رئيس البعثة الرسمية لوزارة التضامن، أن البعثة تبذل أقصى جهد لخدمة ضيوف الرحمن وأنها مقسمة إلى لجان منها لجنة المطار ولجنة المتابعة ولجنة الرعاية ولجنة المعلومات، وأن مقر البعثة في فندق الايمان جراند في مكة والايمان رويال في المدينة، موضحا أن لجنة المطار التابعة للبعثة منذ بدء التفويج تقدم للحجاج كافة التسهيلات وتم التنسيق مع شركات الاتصالات السعودية لتسليم الحجاج شرائح تليفونات للاتصال بذويهم وأن هناك تنسيقا كاملا مع بعثة الداخلية والسياحة لخدمة الحجاج.

أضاف ” عبد الموجود “ أنه قد تم التعاقد مع ” 18 “ فندقاً منها ” 8 “ فنادق في ” مكة “ و” 10 “ في ” المدينة المنورة “ وجميعها بالمناطق المركزية و ذات خدمات متميزة لراحة ضيوف الرحمن.

اكتب رسالة…

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى