اقتصاد

“اقتصاد الاسبوع ” فرصه لغير المستحقين للبطاقه التمونيه واشتعال اسعار حلوى المولد 50%

خاص ع المكشوف

منى صلاح
شهد الأسبوع الماضي أنباء اقتصادية هامة منها، مهلة لغير المستحقين للبطاقة التموينية، إيرادات قناة السويس في أكتوبر، أين أنفقت مصر 172 مليار جنيه في 3 أشهر، واشتعال أسعار حلوى المولد

279518_0

قررت وزارة التموين والتجارة الداخلية إعطاء مهلة لمدة 3 أشهر للتبليغ طواعية عن غير المستحقين للدعم لحذفهم من بطاقات التموين، وإعفاء أصحاب البطاقات من فروق الأسعار عن ما تم صرفه من قبل.

واشارمحمد علي مصيلحي وزير التموين، المواطنين التوجه لمكاتب التموين في كافة أنحاء الجمهورية اعتباراً من أول ديسمبر المقبل حتى 28 فبراير 2017، لخصم الأفراد المقيدين على البطاقات التموينية وهم غير مستحقين.

وأوضح أن المقصود بهذه الحالات هي (حالات الوفاة – ازدواج الصرف – السفر للخارج لمدة تزيد عن ستة أشهر – أو لأي سبب آخر)، منبهًا إلى أنه تقرر إعفاء أصحاب البطاقات التموينية من فروق الأسعار

زيادة 50 % بأسعار بعض أنواع حلوى المولد

0433d086e3

قال علاء عيسى سكرتير عام شعبة الحلويات بغرفة القاهرة التجارية، إن هناك ارتفاعًا بنسبة تزيد عن 50 بالمئة في أسعار بعض أنواع حلوى المولد النبوي لهذا الموسم مقارنة بأسعار العام الماضي.

و السبب الرئيسي في ارتفاع أسعار الحلوى إلى ارتفاع سعر السكر المستخدم في الحلوى، لافتًا إلى أنه ارتفع من نحو 4.5 جنيه الشهر الماضي إلى 10 جنيهات، وأن الشركة القابضة أبلغتهم اليوم بزيادة سعر الكيلو إلى 11 جنيهًا، بالإضافة إلى شراء السكر من خارج الشركة بأسعار تصل إلى 12.5 جنيه للكيلو في حالة توفره.

ورغم رفض صلاح العبد رئيس شعبة الحلوى بغرفة القاهرة، الإعلان عن أسعار الحلوى قبل الأسبوع المقبل، إلا أن محلاته أعلنت أسعارها عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” لتتراوح أسعار العلب إلى ما بين 55 للعلبة 1300 جرام و675 جنيهًا للعلبة 7200 جرام لتتراوح الزيادة في العلبة ما بين 10 جنيهات إلى 125 جنيه عن العام الماضي.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق