حوادثخبر عاجل

محكمه حلوان حبس سنتين ل3 اطباء فى مستشفى حلوان العام بسبب الاهمال…

إعلان

خاص ع المكشوف

كتبت:منى صلاح

7be5f8ec73bb36b89ec569558afafc3d

قامت محكمة حلوان الجزئية، بحبس ثلاثة أطباء في مستشفي حلوان العام، سنتين مع الشغل، وكفالة 3 آلاف جنيه لكل منهما؛ لتسببهم في بتر ساق مواطن عن طريق الإهمال الطبي.
بدأت الواقعة بتقديم المجني عليه أحمد صالح عبدالوهاب بلاغ إلى قسم حلوان، يتهم فيه كلِّ من “شريف و.ح، ومحمود م.ش، وسامي ع.ح” أطباء بمستشفي حلوان العام؛ باتخاذهم إجراءات طبية خاطئة أثناء مباشرتهم علاج إصابة ساقه اليسرى، التى أسفرت عن بترها، وبمواجهة النيابة العامة المتهمين ببلاغ المجنى عليه، أنكروا ما نسب إليهم.
فيما أكد تقرير الطب الشرعي أنه بعد استقرار حالة المجني عليه، تخلف لديه عاهة تقدر نسبتها بـ55% بحصول بتر غير كامل في الساق اليسري أسفل مستوي الركبه، عقب وضعها بمثبت خارجي للكسور، ما نتج عنه حدوث تورم وتقرح شديد بالساق، مع وجود نسيج نامي غير صحي، وعدوي، فضلاً عن حدوث التهاب شديد وتسوس، الأمر الذي كاد يعرض حياته للخطر، وإصابته بغرغرينه شديدة، وتسمم بالدم.
وبعد انتهاء التحقيقات أحالتهم النيابة العامة، بتهمة الإهمال الطبى والتسبب في بتر ساق المجنى عليه، وإحداث عاهة مستديمة له، إلى محكمة جنايات القاهرة دائرة حلوان الجزئية، والتى قضت بحكمها المتقدم، برئاسة المستشار أحمد بدر الدين، وأمانة سر صلاح صابر.

 

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى