خبر عاجل

حضانات ( رياض الاطفال) الغير مرخصة واطفالنا … الـى ايــــــــــــــــن

إعلان

خاص ع المكشوف 

كتب : احمد الازهرى

( اطفالنا اكبادنا تمشى على الارض ) هكذا تعلمنا نحن ومن سبقونا ؛ وبالرغم من الاهتمام المباشر من المنظمات والحكومات بالاهتمام بالاطفال ؛ الا وانتشر ما لا يحمد عقباه تجاه هذه الملائكة الصغيرة وهو( انتشار حَضَانَات (روضة الأطفال الغيرمرخصة.

كان من الملفت للنظر الزيادة الغير متوقعة لمثل هذه الظاهرة ًفى كثير من المناطق والأحياء، دون اى رقابة من مسؤولى التضامن الاجتماعى بالحصراوالحملات وإغلاق المخالف منها .

رصدت ع المكشوف هذه الظاهرة المتفشية داخل العقارات والتى تقوم بالتاهيل للأطفال دون سن المدرسة.

4 امتار من القماش

يقول خالد محمد.. مدرس إن ظاهرة حضانات رياض الأطفال أصبحت فى تزايد مستمر وسريع فى معظم الأحياء ؛ حيث يقوم احد الاشخاص بعمل لافتة من القماش مكتوب عليها ( حضانة رياض اطفال ) فهذا الاعلان لا يكلفة الا 4 امتار من القماش وذلك دون تراخيص او اوراق لهذا المكان .

ويضيف ان صاحب هذا المشروع بستند فى مشروعة على جذبه لأولياء الأمور والأمهات الموظفات اللاتى تطرهم ظروف العمل إلى ترك أطفالهم و قلة المصاريف مقارنة بالمدارس الخاصة مع العلم ان أغلب هذه الحضانات تقام داخل المبانى السكنية دون الحصول على موافقات من الجهات المختصة ودون تطبيق الشروط الواجب توافرها فى هذا المشروع علما بان الكثير منهم ليس لديهم الحد الكافى من الخبرة فى هذا المجال.

النهج والمناهج

ويقول محمد محسن : موظف ان مشكلة هذه الحضانات لا تقتصر فقط على المكان او الموقع المقامة عليه ؛ وانما المشكلة الاكبر فيما يتم بداخلة من تعليم ونهج وميول لان هذ المشروع خاص بشخص معين يقوم بحضور مجموعة من الخريجين مهما كان مؤهلهم الدراسى ومجموعة من الالعاب لجذب الاطفال فى سن التشكيل حيث ان الطفل فى سن ماقبل المدرسة على اتم الاستعاد لتلقى اى معلومة مهما كان مصدرها؛ فمثل هذه الحضانات أصبحت مكانا لتجميع الأطفال وليس لتعليمهم، خاصة فى ظل عدم وجود مناهج متخصصة.

ويضيف محسن : إلى أن بعض هذه الحضانات تستخدم فى أغراض أخرى بعد انتهاء فترة الحضانة وذلك نتيجة لعدم الرقابة والإهمال الحكومى ضعف الرقابة عليها.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى