خبر عاجل

تم الاعلن عن تنسيق لـ 5 طليات جديده بجامعة بنى سويف

إعلان

خاص ف المكشوف

كتبت :مروة ابوطالب
أعلن أ.د/أمين لطفي – رئيس جامعة بني سويف خلال انعقاد مجلس الجامعة رقم (135) برئاسته عن موافقة المجلس الأعلى للجامعات على إصدار طوابع تنسيق لـ 5 كليات جديدة بجامعة بني سيوف للعام الدراسي القادم وهم (الخدمة الاجتماعية – الألسن – السياحة والفنادق – علوم الإعاقة – علوم الأرض) لتصل عدد كليات الجامعة إلى 28 كلية.
أوضح أ.د/أمين لطفي، أن جامعة بني سويف تعد أكبر جامعة مصرية من حيث عدد الكليات، وذلك بعد موافقة المجلس الأعلى للجامعات على إنشاء كليتي العلوم لذوي الاحتياجات الخاصة والألسن. مشيرًا إلي أن الجامعة لديها خطة إستراتيجية لتنمية الجامعة خلال الفترة القادمة والتى تهدف للوصول إلى 30 كلية.
أوضح أ.د/أمين لطفي،أن كلية الألسن تمتلك رؤية لتحقيق الريادة العلمية والتميز على المستوى المحلى والإقليمى في مجالات اللغة، والأدب، والترجمة، وبناء مجتمع المعرفة الرقمية تعليميًا وبحثيًا ومجتمعيًا لمواجهة التحديات الحالية والمستقبلية بالتطوير المستمر والتنمية المستدامة.
أشار أ.د/أمين لطفي، إن الهدف الرئيسي من إنشاء كلية الخدمة الاجتماعية التنموية هو المساهمة في تحقيق نقلة نوعية في مهنة العمل الاجتماعي، بهدف إعداد أخصائيين في الخدمة الاجتماعية التنموية لديهم من القدرة ما يؤهلهم للمنافسة في سوق العمل المحلي والإقليمي.
مؤكدًا أنفراد الجامعة بكلية علوم ذوي الاحتياجات الخاصة والتى تعد الأولى على مستوى الشرق الأوسط والوطن العربي، حيث تكمن رؤية الكلية في تخريج معلم واختصاصي نفسي ملم بكافة متطلبات المهنة وأحداث الخبرات العلمية المتعلقة بذوي الإعاقة بتخصصاتها المختلفة، وتشمل ست أقسام علمية وهي قسم الإعاقة العقلية، والإعاقة السمعية، والإعاقة البصرية، وصعوبات التعلم، والتفوق العقلي والمواهب الخاصة، والاضطرابات السلوكية والانفعالية.
وأضاف أ.د/أمين لطفي، أن كلية السياحة والفنادق التى تهدف من إنشائها تخريج كوادر ذات كفاءة في مجالات الدراسات السياحية والإرشاد السياحي والدراسات الفندقية، تكون قادرة على مواكبة متطلبات سوق العمل المحلية والإقليمية والدولية، من خلال منظور أكاديمي وتطبيقي، وتشجيع الاستثمار على إقامة المشروعات والمنتجعات السياحية لتحقيق التنمية المستدامة.
أوضح أن كلية علوم الأرض تعد الأولى من نوعها في مصر وتضم الكلية كافة التخصصات المتعلقة بعلوم الأرض وليس فقط علوم المياه والبترول , موضحاً أن الكلية تعتنى بدراسة كافة مجالات إدارة الموارد المائية والصرف والبترول والثروة المعدنية والآثار البيئية وتسعى إلى الوصول للريادة والإبداع عن طريق اعتماد برامج دراسية متخصصة في تللك المجالات .

صورة ‏‎Mäřwã Ábøťäĺp‎‏.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى