خبر عاجل

بالفيديو والصور.. محافظ الفيوم يلتقي وفداً من كبرى الشركات الصينية لإنشاء مصنع ضخم لتدوير القمامة

إعلان

خاص ع المكشوف

كتب: ريهام عبدالرحمن

التقي المستشار وائل مكرم محافظ الفيوم، وفداً صينياً يمثل شركة (safbon) التي تعد إحدى أكبر الشركات الصينية والعالمية المتخصصة في تدوير القمامة ومعالجة مياه الشرب والصرف الصحي والزراعي والصناعي ، بحضور اللواء خالد جبرتي سكرتير عام المحافظة والأستاذ ياسر محفوظ المستشار السياحي والمهندس مجدي البحيري مدير المنطقة الصناعية بكوم أوشيم.
وبحث محافظ الفيوم مع الوفد إمكانية قيام الشركة الصينية بإنشاء مصنع ضخم لتدوير القمامة في منطقة كوم أوشيم ، كما تم خلال اللقاء مناقشة سبل التعاون في مجال معالجة مياه الشرب والصرف الصحي وإنشاء محطات لهذا الغرض على بحيرة قارون.
وأكد محافظ الفيوم أن المحافظة تفتح ذراعيها لكبرى الشركات للاستثمار ، مشيراً إلى الاستعداد لتسهيل كافة الإجراءات للمستمثرين من أجل خلق فرص عمل جديدة لأبناء الفيوم ، ودفع عجلة الإنتاج.
وأضاف أن مصنع تدوير القمامة سيساهم في القضاء على مشكلة المخلفات والتخلص الآمن من القمامة للوصول إلى بيئة نظيفة وإبراز الوجه الحضاري لمحافظة الفيوم.
وكان الوفد الصيني قد قام صباح اليوم بزيارة منطقة كوم أوشيم لمعاينة المدفن الصحي للقمامة ، كما زار مقر الشركة المصرية للأملاح والمعادن “اميسال” بمنطقة بحيرة قارون لبحث إمكانيات الاستثمار في هذه المناطق على أرض الواقع. 

صورة ‏ريهام على‏.
صورة ‏ريهام على‏.
صورة ‏ريهام على‏.
صورة ‏ريهام على‏.

 

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى