الرياضة

مصر تستضيف الدورة السابعة لتدريب فريق شباب الاتحاد الافريقي المتطوعين

أجمعت الدول الافريقية خلال جلسات الدورة العادية الثانية للجنة الفنية المتخصصة حول الشباب والثقافة والرياضة والمنعقدة بمقر مفوضية الاتحاد الافريقي أجمعت على استضافة جمهورية مصر العربية للدورة السابعة لتدريب فريق شباب الاتحاد الافريقي المتطوعين خلال شهر اكتوبر 2016 .

حضر الجلسة من الجانب المصرى الدكتور عماد مصطفى البناني – نائبا عن المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة ورئيس الوفد المصري، المستشار محمد الحلواني – سفارة جمهورية مصر العربية باثيوبيا، حسن غزالي – نائب الامين العام لاتحاد الشباب الافريقي ومنسق عام مكتب الشباب الافريقي، وعبد الله الباطش – عضو مكتب الشباب الافريقي بوزارة الشباب والرياضة .

أشادت الوفود المشاركة بمبادرة جمهورية مصر العربية لاستضافة الدورة، وأوضحت مفوضية الاتحاد الافريقي أن فريق من المفوضية سيقوم بزيارة تنسيقية إلي القاهرة فى النصف الثاني من يوليو 2016 لمقابلة المسئولين عن تنظيم الدورة ومناقشة ترتيبات الاستضافة.

أوضح الوفد المصري أن المفوضية نظمت 6 دورات تدريبية سابقة في هذا الشأن للأقاليم الافريقية الأربعة، مبيناً أن استضافة فعاليات تلك الدورة سيسهم في تدعيم أواصر التعاون بين أبناء القارة على المستويين الشعبي والرسمي.

يذكر أن وزارة الشباب والرياضة كانت قد تقدمت برغبتها في زيادة عدد المشاركين في الدورة من 70 إلى 270 مشارك، واستقر الرأي على استضافة 70 مشارك في الدورة بجمهورية مصر العربية، وأنه تم الاستعداد للدورة من خلال التنسيق بين الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير (مكتب الشباب الافريقي التابع للإدارة العامة للعلاقات العامة والخارجية) والإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية (الإدارة العامة للتطوعية والكشفية).

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق