أخبار مصر

لجنة التضامن الاجتماعى والأسرة والأشخاص ذوى الإعاقة بمجلس النواب تكرم اصغر عالمة رياضيات عربية

إعلان

المنيا: احمد الازهرى

قامت لجنة التضامن الاجتماعى والأسرة والأشخاص ذوى الإعاقة بمجلس النواب، خلال اجتماع لجنة التضامن الاجتماعى لمناقشة دور منظمات المجتمع المدنى فى تنمية المهارات الإبداعية والابتكارية بتكريم الطالبة جيسكا مجدى جرجس ، بنت محافظة المنيا .

عرضت ” جيسيكا ” إنتاجها لـ 5 نظريات فى الرياضيات، وجهاز لإنتاج الكهرباء والماء والوقود وتجفيف الخضراوات والفاكهة عن طريق معادلات فيزيائية، ما يحل أزمة نقص المياه وانقطاع الكهرباء وارتفاع فاتورة استيراد الوقود من الخارج، لافتة إلى أن روسيا كرمتها على هذا الابتكار، إضافة إلى تكريم عدد من المؤسسات العلمية المحلية.

تقول ” جيسكا” انها تلقيت دعوة من رئاسة الجمهورية لحضور حفل إفطار “المرأة المصرية”، وتواجدت بالموعد المحدد.،  وكانت إحدى المشاركات في حفل إفطار الرئيس أمس، والبالغة من العمر 17 عامًا – ابنة مركز ملوى جنوب المنيا، والمعروفة باسم فيثاغورس العرب، لاكتشافها 5 نظريات جديدة بعلم الرياضيات، كما تلقت ايضا  دعوة من جامعة الدول العربية ومنظمة الأمم المتحدة، وذلك للحضور والمشاركة بمؤتمر “المرأة العربية وأجندة التنمية المستدامة” بجامعة الدول العربية.


حيث كان يشارك بالحضور بالمؤتمر الدكتورة هدي بدران، رئيس الاتحاد العام، ورابطة المرأة العربية، والسفيرة إيناس مكاوي ممثلة عن جامعة الدول العربية، والدكتور محمد الناصري، ممثل هيئة الأمم المتحدة، والدكتورة آمنة فزاع، رئيسة نادي المرأة الإفريقية. جدير بالذكر أن جاسيكا مجدي جرجس، تعد أصغر عالمة رياضيات على مستوى الوطن العربي،  بعد أن قامت باكتشاف 5 نظريات رياضية، وهي الآن طالبة بمدرسة المتفوقات للعلوم والتكنولوجيا بمحافظة اسيوط. ولفتت “جاسيكا”، في تصريح خاص إلى أن أهم النقاط الذي ركز عليها الرئيس عبد الفتاح السيسي هي أهمية دور المرأة المصرية في المجتمع، وأن مصر في حاجة كبيرة إلى المرأة في الوقت الراهن، ولم تغفل مصر دورها لأنها مصنع للأبطال، حيث توجد أم الشهداء الذين راحوا يدافعون عن الوطن وأم الأبطال الذين يسهرون لحماية أمن البلاد، وهي أيضا أم للمخترعين والمبتكرين الذين يهدفون إلى رفع اسم مصر عاليا بمختلف المحافل الدولية.

كلمات الرئيس وأضافت “جاسيكا”: أنا سعيدة جدا لمقابلة الرئيس السيسي ذلك الرئيس الذي كلما أسمع خطبته تدفعني دائما للأمام، وما أسعدني أكثر هو أن الرئيس ما زال متذكرني حتى الآن منذ أن قابلته بلقاء الشباب في أسوان، فأنا سأصر على التقدم في مجال الرياضة ورفع اسم مصر عاليا بين الدول العربية والأجنبية.

معاملة انسانية  وتابعت: “الرئيس عبد الفتاح السيسي يتعامل معنا ليس كرئيس جمهورية بل يتعامل معنا على أنه واحد مننا فقد قام في نهاية الحفل بالمرور علينا جميعا ليصافحنا واحدا تلو الآخر بدون تعب أو تكبر. يذكر أن جاسيكا ابنة مركز ملوي قد قامت باكتشاف 5 نظريات رياضية نافست بها على مستوى الوطن العربي وعلي مستوي العالم حتى حصلت على لقب أصغر عالمة رياضيات في العالم.

شرف الحضور  وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي وقرينته إفطار المرأة المصرية، وذلك بحضور عدد من الوزراء وأعضاء مجلس النواب وأعضاء المجالس التخصصية التابعة لرئاسة الجمهورية والمجلس القومي للمرأة وممثلي مختلف المحافظات وقبائل سيناء والنوبة ومطروح، وأُسر شهداء القوات المسلحة والشرطة وكتاب الرأي وشباب الجامعات المصرية والكليات والعسكرية وممثلي الفلاحين والإعلاميين والفنانين والرياضيين وذوي الاحتياجات الخاصة ومسئولي عدد من المؤسسات الخيرية.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى