اقتصاد

يوجه وزير القوى العامله بضروره انشاء قاعده بيانات لعمال مناجم اسوان

إعلان

خاص ع المكشوف

منى صلاح

24_06_15_11_01_xresizep2028929-jpg-pagespeed-ic-rndcoudsc7 964 016315-iron-ore download medium-forbesmiddleeast_news__7868

وجه وزير القوى العاملة، محمد سعفان، بضرورة إنشاء قاعدة بيانات شاملة وكاملة بعمال المناجم والمحاجر في أسوان على أن تجرى متابعة تنفيذ ذلك لسلامة وصحة حياتهم المهنية بعد 3 أشهر، إذا سيجري الوزير زيارة إلى أسوان فبراير المقبل.
وكلف الوزير مسؤولي القوى العاملة في المحافظة بالتنسيق مع اللجنة الاستشارية المحلية لتنفيذ قاعدة البيانات بحيث تكون دقيقة لتجهيز بوليسة تأمين علاجية لهم للحفاظ عليهم وتساعدهم في الأزمات، مع ضرورة التفكير فى رعاية هؤلاء العمال، بجانب العمل على تأهيل أحد أفراد أسرة هؤلاء العمال للتدريب على حرفة معينة تقوم بدخل إضافي للأسرة وتساهم في توفير مصدر رزق لها بعد توقف عامل المحاجر عن العمل وخروجه من العمل بالمحاجر سواء بتقرير طبي أو غير ذلك.
وطالب وزير القوى العاملة بأن تقف لجان التفتيش بالوقوف على تقديم السلامة والصحة المهنية لهذه العمالة من خلال توفير الأدوات المختلفة لهم والتي تساهم في جذبهم للاستمرار في العمل من ملابس ومياه وغيرها، وفي حالة عدم وجود ذلك يتم سحب العمل من المقاول أو صاحب العمل فوراً حيث أنه لابد أن يكون لنا إجراء معين لهذه الفئة وخاصة أننا نحن الآن في عام 2016 لتحسين معيشتهم.
كما التقى وزير القوى العاملة محمد سعفان مع مشايخ الصيادين ببحيرة ناصر على أحد المراكب النيلية التابعة لهيئة تنمية
الثروة السمكية ببحيرة ناصر، أوضح خلالها الدكتور محمود قطب المهام التي يقوم بها الحوض العائم الخاص بالوحدات النهرية والذي يعتبر فريد من نوعه وتصل حمولته إلى 600 طن ويساهم في تنفيذ عمليات إصلاح ورفع كفاءة المعدات النهرية.
من جانبه، أكد وزير القوى العاملة حرصه على عقد لقاء مع الصيادين للتعرف عن قرب على مطالبهم ومشاكلهم، مشيرًا إلى أن بحيرة ناصر كانت غير مستغلة بالشكل الأمثل، ووجدت اهتمامًا من الرئيس عبد الفتاح السيسي للنهوض بالإنتاج السمكي وتحقيق التنمية الشاملة للبحيرة والوصول للعائد الاقتصادى المرجو منها.
و استعرض مشايخ الصيادين عددًا من المطالب التي تتمثل في ضرورة تطبيق مظلة التأمين الصحي لهم، وبعض المطالب الأخرى وخاصة في فترة توقف البحيرة التي تستمر على مدار شهرين من 15 مارس إلى 15 مايو.
وطالب الصيادون، وزير القوى العاملة بوضع كادر لهم يتمثل في توفير الرعاية الصحية والعلاج وعمل تأمين صحي للعاملين ببحيرة ناصر من الصيادين الذين ينتموا لـ 5 محافظات ويزيد عددهم لأكثر من 20 ألف صياد.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى