أخبار مصر

وزير النقل يبحث إنشاء ميناء نهرى بميناء الأسكندرية

إعلان

 

كتب – خالد الشربينى

التقى الدكتور ” هشام عرفات ” وزير النقل مع مسئولى شركة ” ماك أوبتك ” لبحث العرض المقدم من الشركة لإعداد دراسة الجدوى الخاصة بانشاء ميناء نهرى بميناء الأسكندرية وحضر اللقاء قيادات النقل النهرى والبحرى بوزارة النقل .

وخلال اللقاء تم إستعراض الهدف من إقامة الميناء النهرى ومخطط تدعيمه بمنطقة لوجستية تبلغ مساحتها  ” 2 ” مليون متر مربع وتشتمل على مناطق بترولية وأخرى لتعبئة وتغليف المنتجات وعدد من المصانع كما تم إستعراض مميزات موقع المنطقة اللوجستية حيث تحقق التكامل بين وسائل النقل ( نهرى ،برى ،سككى ) ( النقل متعدد الوسائط) حيث سيتوفر الميناء النهرى  ويوجد خط سكة حديد بميناء الدخيلة بالاضافة إلى وجود كوبرى ”  54 ” .

وكذلك تم بحث ومناقشة الإجراءات المطلوبة لإعداد الممر الملاحى من الأسكندرية للقاهرة كمرحلة أولى حيث أنه من المقرر أن يتم إنشاء موانئ نهرية تتمتع بظهير لوجستى فى ” بنى سويف ”  و ” قنا ” حيث أشار الوزير إلى أن هناك إهتماماً كبيراً من الوزارة لتعظيم دور نهر النيل فى نقل البضائع لتخفيف العبء على الطرق التى تتكلف الملايين فى أعمال الصيانة السنوية.

وأتفق الجانبان على قيام الشركة باعداد دراسة جدوى خاصة بالمشروع تشمل كافة الجوانب المتعلقة به توضح ماهية الصناعات التى ستقام بالمنطقة اللوجستية وأهمية المشروع لميناء الأسكندرية ومراحل التنفيذ وطريقة التمويل ونموذج الشراكة الذى سيتم تطبيقه .

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى