محافظات

وزير الثقافة ومحافظ القليوبية يتفقدان قصر ثقافة العمال ” بشبرا “

إعلان

كتبت : رحاب عبد الخالق

تفقد الكاتب الصحفي ” حلمي النمنم “ وزير الثقافة، واللواء ” محمود عشماوي “ محافظ القليوبية، قصر ثقافة العمال بشبرا الخيمة، اليوم ، بحضور اشرف عامر رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، وأعضاء مجلس النواب عن الدائرة.

قال وزير الثقافة، إن قصر ثقافة العمال، يحتاج إلى تطوير، وذلك لتقديم خدمة ثقافية افضل لسكان المنطقة، خاصة أن “شبرا الخيمة “ من المناطق الأكثر ازدحاما بالسكان، لافتا إلى أن القصر بما يضمه من مكتبة للطفل وقاعة للفنون التشكيلية ومكتبة مركزية، مفتوح للجمهور ويقدم فعاليات ثقافية ، لكنه فى حاجة إلى زيادة فعالياته وأنشطته.

وأصدر وزير الثقافة قرارا بتزويد مكتبتي القصر، بأحدث اصدارات الوزارة ، حيث توقف مدهما بالكتب منذ عدة سنوات، كما طالب بضرورة استغلال مساحة الأرض الفضاء المجاورة للقصر، لعمل مسرح مكشوف بالتعاون مع المحافظة ومجلس مدينة ” شبرا “ ، ليكون جاهزا لتقديم العروض المسرحية لفرق الهيئة والفرق المستقلة بالمدينة في أقرب وقت ممكن.

من جانبه رحب محافظ القليوبية بتحويل الأرض الفضاء المجاورة للقصر، إلى مسرح مكشوف، لتقديم العروض المسرحية والفنون الشعبية لاهالي المنطقة، مؤكدا أن زيارة وزير الثقافة لقصر ” شبرا الخيمة “ ، زيارة هامة، تأتي ضمن خطة الوزارة لتطوير قصور الثقافة التي بها بعض المشاكل.

وكلف المحافظ ، رئيس مدينة ” شبرا “ بإزالة كل المشكلات، ضمانا لسرعة تنفيذ المسرح المكشوف فى اقرب وقت.

وخلال الزيارة تفقد وزير الثقافة ومحافظ القليوبية قاعات القصر والمكاتب الإدارية، واستمعا إلى ورشة حكي للأطفال عن اسطورة ايزيس وازوريس، إلى جانب تفقد قاعات المراسم والفنون التشكيلية.

يذكر أن القصر يضم ” 5 “ فرق فنية، منهم فرقة فنية للأطفال، وفرقة لذوى الاحتياجات الخاصة.

اكتب رسالة…

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى