أخبار مصرخبر عاجل

وزير التنمية المحلية:- تقييم شهري للقيادات المحلية بالمحافظات على كافة المستويات المحلية

إعلان

كتب – خالد الشربينى

قرر الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية عمل تقييم شهري للقيادات المحلية بالمحافظات على كافة المستويات المحلية سواء مدينة أو مركز أو حي وتكريم أول ثلاثة متميزين شهرياً بكل محافظة بناء على محاور التميز التي يتم تحديدها ويتم عرض حالات التميز على مجلسى الوزراء والمحافظين وقال الشريف ” نريد خلق حالة إيجابية بالمحافظات وتكريم ومكافأة المتميزين … نريد تغيير صورة الادارة المحلية وإيجاد القدوة والمثل من خلال قيادات الإدارة المحلية المتميزة “.
جاء ذلك خلال اجتماع الوزير مع قيادات الوزارة لمتابعة البرامج والمشروعات التي يتم تنفيذها في إطار محاور خطة التنمية المحلية التي وافق على تنفيذها المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء .
وأكد الوزير الى انه تم تكليف السادة المحافظين بالارتقاء بالخدمات الصحية بالمحافظات وذلك بناء على الحصر الذى قامت به وزارة التنمية المحلية لحالة الوحدات الصحية بالمحافظات على أن يتم التنسيق في هذا الشأن مع أجهزة وزارة الصحة .
وأشار الوزير الى انه تم عمل دليل لاسترداد أراضي أملاك الدولة في جميع المحافظات والاستفادة من الدليل في تطبيق اليه موحدة للتقنين واستخدامات الاراضى في التنمية، كما سيتم عمل خريطة للتنمية العلمية والمعرفية في مصر بالتنسيق مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.
وأوضح الوزير انه تم الانتهاء من البناء التنظيمي للوزارة ويضم 5 قطاعات لمكتب الوزير والمعلومات والتدريب وشئون الأمانة للمحليات والتفتيش والشئون المالية والإدارية مشدداً على أن يكون لكل قطاع نظم عمل متميزة بما يساعد في تنفيذ خطة التنمية المحلية على أحسن وجه ، وقال أننا نعمل على المحور الأول للإسراع بالتنمية في جميع المحافظات سواء التنمية الاقتصادية والاجتماعية والبشرية والبيئية والثقافية والفنية .
وقال الوزير انه يجرى حالياً التنسيق مع كافة الوزارات والهيئات لتطوير الخدمات الحكومية وعمل مخططات للإسراع بالتنمية مشيراً الى أن محاور عمل الوزارة تتضمن تحويل القرى المصرية من قرى مستهلكة الى قرى مكتفية ثم منتجة ومصدرة وتخفيض معدل البطالة وإتاحة مليون فرصة عمل في 4770 قرية خلال عام ونصف والقضاء على الفقر وأن يعود الانضباط والالتزام للمجتمع المصري وإحداث نقلة نوعية في المكان الذى يعيش فيه المصريون من خلال تخطيط عمراني وتنسيق حضاري ووقف الإهدار والنزيف بالإدارات المحلية وأن تعود مدن وقرى مصر للتنافس والجذب العالمي في جودة الحياة .
وشدد الوزير على أهمية دور المعلومات في الإسراع بالتنمية مؤكداً انه يتم حالياً إعادة بناء لمركز معلومات الوزارة و27 مركزاً للمعلومات بجميع المحافظات وقال انه يتم انشاء مراكز معلومات للمشروعات الكبرى وللنظم الجغرافية .

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى