أخبار مصر

وزير التعليم العالى والبحث العلمى:- بحث إنشاء مركز قومى للطب التجديدى فى مصر بالتعاون مع جامعة أوهايو إستات الأمريكية

إعلان

كتب – خالد الشربينى


أكد الدكتور ” خالد عبد الغفار  ” وزير التعليم العالى والبحث العلمى على امتلاك مصر لثروة بشرية من العلماء والمبتكرين المتميزين فى شتى المجالات العلمية والبحثية والطبية، مشيراً إلى أهمية تفعيل آليات التعاون مع الجامعات الدولية المرموقة والاستفادة من الخبرات العالمية، وخاصة فى مجالات التعليم العالى والبحث العلمى والعلوم والتكنولوجيا.. جاء ذلك خلال لقائه أمس الثلاثاء مع دكتور ” شاندن سين ” نائب رئيس قسم الجراحة ومدير مركز الطب التجديدى بكلية الطب جامعة أوهايو إستات الأمريكية، وذلك بمقر الوزارة.


وخلال اللقاء بحث دكتور ” عبد الغفار ” مع دكتور ” شاندن سين ” إنشاء مركز قومى متميز للطب التجديدى فى مصر بحيث يضم نخبة من العلماء المصريين المتميزين سواء فى مصر أو الخارج من مختلف كليات الطب على مستوى الجامعات المصرية؛ بهدف الاستفادة من الخبرات المصرية المتميزة، وخاصة شباب الباحثين من الموهوبين والمتميزين فى مجال تصنيع المنتجات الطبية والأعضاء البشرية لعلاج الأمراض المزمنة كالفشل الكلوى والقلب والرئة؛ مما يساهم فى النهوض بالخدمة الطبية للمواطنين، ودفع الاقتصاد القومى وتقليل معدل الاستيراد من الخارج، وكذلك يكون بمثابة مركز بحثى للعلماء المصريين فى هذا المجال.
كما تناول اللقاء الاستعداد للمؤتمر العالمى المقرر عقده بالأقصر خلال شهر نوفمبر المقبل حول الطب التجديدى بمشاركة 50 عالماً على مستوى العالم، ووعد الوزير بتوفير كافة أشكال الدعم للمؤتمر.


وطالب الوزير بضرورة الاستفادة من خبرات دكتور ”  شاندن  ” فى مجال الطب التجديدى، وأهمية التعاون مع العلماء المصريين خاصة أن مصر تمتلك عقول بشرية متميزة.


ومن جانبه أشاد دكتور ” شاندن ” بالباحثين المصريين، مؤكداً ضرورة الاستفادة منهم والتعاون معاً كفريق عمل، كما استعرض بعض النماذج المصرية المتميزة على مستوى العالم.


ومن المقرر أن يشارك دكتور ” شاندن ” فى مؤتمر الطب التجديدى المقرر عقده اليوم الأربعاء بجامعة الزقازيق، كما سيلقى محاضرة حول الطب التجديدى بجامعة عين شمس غداً الخميس.


شهد اللقاء دكتور ” حمدى عوض ” أستاذ بكلية الطب جامعة أوهايو إستات الأمريكية، ودكتور ” صفوت أبو هاشم ” أستاذ المسالك البولية بجامعة الزقازيق.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى