اقتصاد

وزير التخطيط: البدء فى انشاء صندوق “املاك ” سيادى ب5 مليار جنيه..

إعلان

خاص ع المكشوف

منى صلاح

قال الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، أن الأولوية خلال الفترة القادمة لتشجيع الاستثمار المحلي والأجنبي، في حين تم البدء في إجراءات إنشاء صندوق سيادي لمصر”أملاك “، والذي يمكنه الدخول في مشاركات مع القطاع الخاص لإقامة مشروعات استثمارية.

وأشار وزير التخطيط في تصريحات له اليوم عقب اجتماع اللجنة الوزارية الاقتصادية، أنه تم الانتهاء من المرحلة الأولى من الصندوق التي تهدف لجذب الاستثمارات، وتم تحديد 8 قطاعات لعمل الصندوق في الفترة القادمة منها قطاعات الصناعة، والزراعة، والنقل، والتعدين، والسياحة، والتجارة لتكون لها الأولوية للترويج.

وأوضح الوزير أن الدولة خصصت 5 مليارات جنيه رأسمال الصندوق من الموازنة العامة، كما تم الانتهاء من الإطار التنظيمي للصندوق، وتم تحديد القطاعات التي سيتم الترويج لها، فيما سيتم خلال أسبوعين الانتهاء من إجراء الملاحظات حول القانون الخاص بالصندوق وسيعرض على مجلس الوزراء عقب الانتهاء منه.

ونبه وزير التخطيط إلى أن مجلس إدارة الصندوق سيضم ممثلين عن الحكومة وخبرات من القطاع الخاص، وسيمثل الحكومة وزارات المالية، والاستثمار، والتخطيط، وسيدخل في المشروعات بالشراكة مع الصناديق الاستثمارية، وستكون هناك لجنة وزارية برئاسة رئيس الوزراء لمتابعته.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى