محافظات

محافظ القليوبية: متابعة مستمرة لتفعيل شهادة أمان لتوفير غطاء تامينى على الحياة للعمالة

إعلان

 

ع المكشوف : أحمد المرصفاوي


فى اطار توجيهات السيد الرئيس /عبد الفتاح السيسى بتوفير غطاء تامينى على الحياة للعمالة الحرة بالقطاع الخاص بالدولة وكافة شرائح المجتمع فقد أكد اللواء/محمود عشماوى محافظ القليوبية على ضرورة التركيز على شرائح المجتمع ككل بخصوص شهادة (أمان المصريين) التي تنقسم هذه الشهادة إلى قسم تأميني في حالة الوفاة الطبيعية أو الوفاة بحادث وقسم إستثماري بعائد 16%، مشيراً إلى الاهتمام بالمزارعين والعمالة اليومية وعمال الشركات بالقطاع الخاص.


مشددا على السادة مديرى مديريات الزراعةوالتضامن والقوى العاملة لمتابعة شراء هذه الشهادة وتعميها على كل العمال وكذلك التنسيق مع شركات القطاع الخاص لعمل حصر شامل لكل العمالة الموسمية لتوفير هذه الشهادات لهم وخصم قيمتها من رواتهم بالتقسيط.


ووجه عشماوى بضرورة قيام مديريات الاوقاف والشباب والرياضة والازهر والكنيسة والاعلام بعمل ندوات توعية للمواطنين باهمية هذه المبادرة.


وتجدر الاشارة الى ان هذه الشهادة يقدمها بنك مصر والبنك الأهلى وبنك القاهرة والبنك الزراعي وتكون متاحة بملغ 500 جنية للشهادة ومضاعفتها بحد أقصى 2500 جنية بعائد 16% يصرف في نهاية المدة ومدة الشهادة 3 سنوات وتصل إلى 9 سنوات.


وتستهدف شهادة أمان المصريين جميع الفئات من سن 18 حتى 59 عام وتقدم هذه الشهادة مبلغ 10000 جنية في حالة الوفاة الطبيعية لصاحبها للمستفدين أو معاش شهري بقيمة 200 جنية لمدة 5 سنوات كما تقدم 50 ألف جنية لصاحبها في حالة وفاته بحادث أو معاش شهري 1000 جنية لمدة 5 سنوات كما يتم إجراء سحب ربع سنوي لأصحاب الشهادات بالبنوك المشتركة بإجمالى 2 مليون جنية للسحب الواحد بعدد جوائز 200 جائزة بواقع 10000 جنية لكل جائزة معافاة من الضرائب.


كما أنه من الممكن إسترداد قيمة هذه الشهادة في أى وقت وفقاً لرغبة صاحبها ويتم أيضاً إصدار وثيقة تأمين على حياة مالكى الشهادة والمشتركين في وثيقة التأمين ويتم سداد قسط التأمين من العائد المستحق للشهادة شهرياً.





مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى