أخبار مصر

محافظ القاهرة يستقبل عمدة مونتفيديو عاصمة أوروجواي

إعلان

 

كتب – خالد الشربينى

استقبل المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة السيد / دانيال مارتينيز عمدة مدينة مونتفيديو عاصمة أوروجواي الذي يزور القاهرة حالياً حيث بحث معه سبل التعاون بين العاصمتين وتبادل الخبرات والمعلومات في كافة المجالات وتوطيد علاقات الصداقة بين العاصمتين ومواطنيها .
وأكد عمدة مونتيفيديو خلال اللقاء على استمتاعه بزيارة القاهرة التي تعد من أهم عواصم العالم التي دائماً ما ننظر إليها كعاصمة بارزة ورائدة ونسعى جدياً لتوطيد التعاون معها ، ووجه العمدة خلال اللقاء دعوة رسمية لمحافظ القاهرة لزيارة عاصمة أورجواي مع إمكانية توقيع مذكرة تفاهم للتعاون بين العاصمتين بعد إنهاء الاجراءات اللازمة .. مشيراً إلى أن سياسة الحكومة الحالية تعمل على الانفتاح على العالم والاستفادة من خبرات وتجارب الدول الأخرى في كافة المجالات .
وأضاف العمدة بأن دولة أورجواي من الدول الصغيرة في المساحة وأن العاصمة تبلغ مساحتها حوالي 195 كم2 وهي المركز المالي والثقافي للبلاد ، ويبلغ عدد سكانها حوالي 1,75 مليون نسمة وهي محور التجارة والأعمال والتعليم العالي ، وكذلك المبنى الرئيسي في أورجواي ، وتعتمد أوروجواي في مواردها على تصدير صناعة السوفت وير والسياحة وعلى المراعي حيث أنها تشتهر باتساع رقعة المراعي الطبيعية وتصدير اللحوم إلى حوالي 127 دولة بالعالم .
وأكد المحافظ على ترحيبه الكامل بزيارة العمدة للقاهرة وحرصه على التعرف على آثارها وحضارتها من خلال برنامجه بالقاهرة ، كذلك حرصه على زيارة الأقصر وأسوان .
وأهدى المحافظ العمدة درع محافظة القاهرة وشعارها كما هنأه على وصول أورجواي لكأس العالم المقام بروسيا العام القادم .
شهد اللقاء السفير خوان خوسيه دي سيبو مورينو سفير أورحواي بالقاهرة ، واللواء محمد الشيخ السكرتير العام ، والسفير محمد كاظم نائب مساعد وزير الخارجية لثقافة الحوار والتعايش والتواصل بين الشعوب والسفير عطية أبو النجا نائب مساعد وزير الخارجية لدول أمريكا الجنوبية .

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى