أخبار مصر

محافظة الاقصر توقع بروتوكول تعاون مع الجامعة الالمانية لتنفيذ مشروعات تنموية

إعلان

 

كتب …. شحاتة احمد

وصل صباح اليوم الى محافظة الاقصر الدكتور أشرف منصور المؤسس الأول ورئيس مجلس أمناء الجامعة الالمانية بالقاهرة بمرافقة وفد من الأكاديميين والإداريين لتوقيع بروتوكول تعاون ما بين الجامعة الالمانية بالقاهرة ومحافظة الاقصر .

اوضح دكتور اشرف منصور ان هذا البروتوكول يستهدف تنفيذ خطة لتنمية المحافظة من خلال الخبرات العلمية من كليات الإدارة والتصميم والعمارة وهندسة الكمبيوتر من خلال رصد الواقع وتحديد الاهداف المرجوة بالتنسيق مع القائمين على العمل بالمحافظة.

وعرض مسئولى الجامعة الالمانية عدد من المشروعات التى سيتم تطبيقها تنفيذا للبروتوكول التى اشتملت على تقنيات رقمية وأخري تقليدية مع الاحتفاظ بهوية الاقصر الفرعونية من خلال أساليب وطرق ترويجية وتنموية متطورة ، والتى تستهدف تنشيط السياحة وتعديل الصورة الذهنية للسائحين لتصبح الأقصر “مدينة الشباب ” للمساهمة فى زيادة أعداد الزائرين محليا ودوليا وكذلك مشروعات تتضمن تحقيق التطور المنشود على صعيد التنمية المحلية ، تنشيط السياحة ، والتصميم والتطوير العمراني ، للمساعدة في تطوير المدينة جماليا وتخطيطيا.

وتهدف هذه الأساليب إلى جعل الأقصر سمة شخصية للمحافظة “كماركة عالمية جاذبة ،مما يترك انطباع ايجابى لدى السائحين وزوار الاقصر .

ومن جانبه اكد محمد بدر محافظ الأقصر على ان التعاون مستمر مع الجامعة الالمانية نظرا لعملهم بكفاءة مستديمة وجودة عالية فى استثمارهم وتنميتهم للمحافظة من خلال فرق عمل متميزة مكونة من نخبة من الاساتذة والأكاديميين واعضاء هيئة التدريس بالجامعة بالتعاون مع الطلاب لوضع خطط تنموية وتنفيذها على نطاق واسع وشامل لعدة مجالات باسلوب احترافى .

يذكر ان التعاون ما بين الجامعة الالمانية ومحافظة الأقصر بدأ العام الماضى لتطوير محافظة الأقصر من خلال عدد من بروتوكولات للتعاون فى المجالات المختلفة .

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى