أخبار مصر

لقاء ثقافي وحفل لهاني شنودة بثقافة الأنفوشي

إعلان

كتبت : رحاب عبد الخالق

يستعد قصر الأنفوشي بحي الجمرك بالإسسكندرية التابع لإقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش، لإقامة لقاؤه الثقافي وذلك يومي الأحد والإثنين الموافقين 27 و28 أغسطس الجاري وحفل موسيقي للفنان هاني شنودة يوم الإثنين الموافق 28 أغسطس الجاري، وذلك خطة الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الشاعر أشرف عامر لنشر الوعي الثقافي والفني بين أفراد الشعب.

وصرحت أماني حسن مدير القصر أن اللقاء الثقافي الأول يوم الأحد يحمل عنوان “الخطاب السياسي للطبقة الوسطى” ويديره محمود عوضين وكيل وزارة الأسبق، أما اللقاء الثاني يوم الإثنين يحمل عنوان “شخصيات مصرية لها تاريخ.. مصطفى مشرفة نموذجاً” ويديره الشاعر رضا فوزي.

وقال هاني حسن مدير عام فرع ثقافة الإسكندرية، أن حفل الفنان هاني شنودة يأتي في إطار مواجهة الأفكار الظلامية بالفن، مشيراً إلى أن الفنان هاني شنوده هو مؤسس فريق المصريين الذي اكتشف مجموعة كبيرة من الفنانين كما قدم العديد من الألحان والمقطوعات الموسيقية التي ارتبطت بوجدان الجمهور المصري كمقدمة للمسلسلات منها “ضمير أبله حكمت، قضية عم أحمد، دور يا زمن” بجانب ألحانه لفريق المصريين ومنها “ماشيه السنيورة، ما تحسبوش يا بنات إن الجواز راحة”.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى