خبر عاجل

قلعه قايتباي الأثريه تشهد إقبالا ملحوظه من الأفواج السياحيه من مختلف الجنسيات

إعلان

images (24)

خاص ع المكشوف . حققت قلعة قايتباي الأثرية خلال 5 أشهر ماضية نحو 3 ملايين جنيه حيث شهدت إقبالا ملحوظا من الأفواج السياحية تمثل مختلف الجنسيات وخاصة العائلات الروسية.

وقال أسامة الصياد مدير قلعة قايتباي بالإسكندرية في تصريحات صحفية إنه يتم حاليا تنفيذ قرار مد ساعات استقبال الزوار حتى 11 مساء في فصل الصيف و8 مساء في فصل الشتاء بعد أن كانت مواعيد الغلق لا تتعدى الرابعة والنصف عصرا وإنه جار إنشاء كافيتريا سياحي لخدمة الرواد من المواطنين والأفواج السياحية.

وأضاف الصياد أن تطبيق نظام الساعات الجديد في انتظار موافقة الأمن مشيرا إلى أن المنطقة في حاجة إلى تأمين وحراسة وتزويدها بكاميرات خاصة وأن خلف القلعة توجد أسوار منخفضة.

تطل قلعة قايتباي الصغيرة، التي يرجع تاريخ بنائها إلى ثمانينيات القرن الخامس عشر، على ميناء الإسكندرية الشرقي وتحتوي على أطلال من جزيرة فاروس الشهيرة أو منارة الإسكندرية الرائعة، إحدى عجائب الدنيا السبع في العصر القديم.

وتكتسب المنارة لقب الأسطورة نظرًا لأنها تعد معلمًا بارزًا يصل إلى ارتفاع شاهق يبلغ 135 مترًا. تخيل أن الحمير كان لزامًا عليها الصعود والهبوط من الدرج اللولبي المزدوج ليلاً ونهارًا محمّلة بالخشب لتزويد مشكاة المنارة بالوقود .

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى