العرب والعالمخبر عاجل

في ذكرى “خراب الهيكل ” عدد من المستوطنين يقتحمون ” المسجد الأقصى”

إعلان

كتبت:آلاء مجدى

قام عدد من ” المستوطنين الإسرائيليين ” بإقتحام ساحات المسجد الأقصى من جهة ” باب المغاربة ” وسط حراسة مشددة من قبل قوات الإحتلال الخاصة.

هذا وقد قامت شرطة الإحتلال اليوم الإثنين ، بفتح المسجد الأقصى من جهة ” باب المغاربة ” ، وقامت بنشر قواتها الخاصة في باحات الأقصى لتأمين حماية المستوطينين .

وتزامن هذا مع دعوات يهودية مختلفة لتكثيف إقتحامات المسجد الأقصى يوميًا ، وإقامة برنامج كامل خلال أيام الأحد والاثنين والثلاثاء داخل وخارج المسجد.

 

كما شددت شرطة الاحتلال من إجراءاتها الأمنية على أبواب الأقصى ، بالإضافة إلى منع حارس الأقصى ” عبد العزيز الحليسي ” من دخول المسجد والإلتحاق بعمله.

وتوافد عشرات الفلسطينيين من أهل القدس والبلدة القديمة إلى الأقصى منذ الصباح الباكر حتي مساء اليوم ، وتوزعوا على حلقات العلم وقراءة القرآن الكريم ، فيما تعالت هتافات التكبير إحتجاجًا على استمرار الإقتحامات.

وكانت جماعة “العودة إلى الجبل” المتطرفة ، ضمن إتحاد منظمات “الهيكل” التي يترأسها المتطرف ” رفائيل موريس ” دعت لإقامة برنامج كامل خلال يومي ” الاثنين والثلاثاء ” ، داخل وخارج المسجد الأقصى، بحيث يكون إقتحامهم للأقصى يوميًا ، وفي يوم الثلاثاء على أن يكون البرنامج الصباحي كله داخل الأقصى.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى