أخبار مصر

فى لقاء الغضبان وعامر ببورسعيد.. الغضبان: أعد بدراسة موضوع مكتبة 6 أكتوبر مرة أخرى

إعلان

كتبت : رحاب عبد الخالق 

 

استقبل اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد الشاعر أشرف عامر رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة اليوم الأربعاء بديوان عام المحافظة لمناقشة كيفية تطوير العمل الثقافي بالمحافظة بحضور الفنان ماهر كمال رئيس إقليم القناة وسيناء الثقافي ومحمد الشبراوى مدير عام الثقافة ببورسعيد.
بدأ اللقاء باستعراض سبل تنمية ودعم النشاط الثقافى والفني بالمحافظة فى الفترة القادمة مع التأكيد على تطوير المواقع الثقاقية التابعة للهيئة من خلال التعاون مع المحافظة وكافة مؤسسات المجتمع المدنى.
تطرق اللقاء للحديث حول مكتبة 6 أكتوبر التى كانت مثار جدل فى الفترة الأخيرة بعد مطالبة المحافظة بإخلائها، حيث تم تناول الموضوع بشكل تفصيلى ومن أكثر من زواية، في ضوء ما تتطلبه المرحلة الحالية من ضرورة للتواجد الثقافى بشكل مكثف لمواجهة الفكر المتطرف ونشر الثقافة المعتدلة بين الشباب، بالإضافة لحاجة المثقفين والباحثين بالمحافظة لتواجد أمثال هذه المكتبة بما تضمه من كتب وموسوعات علمية وثقافية، وقد وعد الغضبان بإعادة دراسة الموضوع بما يخدم الحركة الثقافية والأدبية بالمحافظة.
أبدى اللواء عادل الغضبان الاستعداد الكامل لمحافظة بور سعيد لإقامة الأنشطة الثقافية والفنية على أراضيها مع توفير الدعم الكامل لها.
صرح الشاعر أشرف عامر بأن الهيئة ستجوب شوراع وحدائق وأندية بورسعيد بفعاليات ثقافية وفنية تحت شعار “هنغنى للحياة” تشدو من خلاله فرق الهيئة بألوان الغناء المختلفة، وذلك تأكيدا لاستراتيجية الهيئة فى الخروج والتواجد بالنشاط الثقافى وسط الجماهير بالتوازى مع الأنشطة المقامة داخل المواقع الثقافية.
عبر عامر عن بالغ شكره وامتنانه للسيد المحافظ لسعة صدره ودعمه للعمل الثقافى وأنشطة الهيئة

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى