فن

فى “سلم نفسك”..خالد جلال يطير بك إلى عالم الفضيلة

إعلان

خاص وحصرى ل ” ع المكشوف “ 

كتبت : رحاب عبد الخالق

شاهدت العرض المسرحى “سلم نفسك” فى الليلة ال 19 إخراج المبدع خالد جلال، عرض مادة الإرتجال والتمثيل المسرحي لطلبة الدفعة الثالثة من استوديو مسرح مركز الإبداع الفني التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية.

وبعين المشاهد المتذوق للمسرح، رصدت “ع المكشوف” العرض الذى يأخذك إلى عالم الأخلاق والقيم والفضيلة من خلال مجموعة من المشاهد التمثيلية الساخرة والغنائية أيضا التى تنتقض السلوكيات السلبية التى ظهرت بصورة واضحة فى الآونة الأخيرة ليس فى مصر فحسب بل فى كثير من مختلف بلدان العالم، وفى نفس الوقت يؤكد على وجود الخير فى كل انسان مهما كانت مساحة السلبيات بداخله .

استطاع خالد جلال بعبقرية أن يضع يده على مهارة كل فنان بالعرض ليتبلور فى النهاية عرض تطير معه دون أن تشعر إلى عالم آخر، خالى من التحرش والنميمة والإرهاب والسرقة والإهمال وعقوق الوالدين والإصراف فى قضاء الوقت على موقع الفيس بوك الذى خلق إلى حد ما مسافات باعدت بين أفراد الأسرة الواحدة .

ولعبت الإضاءة المسرحية دورا هاما فى التعبير عما يتضمنه كل مشهد فى سهولة وبساطة تجعلك أكثر إندماجا فى المشهد، إلى جانب ملائمة مجموعة الأغانى التى تغنى بها الفنانين فى العرض بمستوى رائع فى الأداء واللحن والكلمة والصوت، ولا ننسى براعة تصميم الملابس التى تجعلك تقتنع بالفعل بأنك فى كوكب آخر .

واللافت للنظر ويشد انتباهك هو سرعة تغيير ديكور وملابس المشهد، وبالرغم من بساطة الديكور وكونه لا يحتل الا مساحة صغيرة جدا فى معظم المشاهد إلا أنه لا يفصلك هذا مطلقا عن الاندماج فى المسرحية ومعايشتها من البداية للنهاية، اما أبطال العرض فلم يشعرونا بأى تأخير بسبب تغيير الملابس .

خالد جلال فى سلم نفسك حفر اسمه فى تاريخ المسرح المصرى، فالإبداع والتميز المسرحى هو أسرع الطرق وأكثرها تأثيرا لمواجهة الفكر المتطرف وبناء مجتمع يستطيع أن يعبر وبقوة نحو مستقبل أفضل .

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى