محافظات

عشماوي يرد الشئ لأصله بشوارع المحافظة

إعلان

ع المكشوف-القليوبية : زينب محمود

 

في إطار رد الشئ لأصله بشوارع محافظة القليوبية عقد اللواء ” محمود عشماوي ” محافظ القليوبية إجتماعاً مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء بحضور مدير مديرية الطرق وإدارة التخطيط والمتابعة والشئون المالية ، وذلك لمناقشة خطة المحافظة في رد الشئ لأصله بشوارع المحافظة لكل مركز على حدة لمعرفة المشروعات التي تم طرحها والجاري طرحها وما تم تنفيذه في مشروعات الطرق بالإضافة إلى التأكيد على الإستغلال الأمثل للإعتمادات .

 

 

حيث أنهت المحافظة الخطة الإستثمارية بقيمة 190 مليون جنيه للربع الاول والثانى من العام المالى 2017/2018 نسبة 100% وبقيمة 86.1 مليون جنيه وتم انجاز 70% من الربع الثالث بقيمة 70 مليون جنيه كما بلغت إجمالي رصف الطرق قيمة 95 مليون جنيه وبلغ اجمالى اعمال الطرح لرد الشىء لاصله قيمة 32 مليون جنيه .

 

 

و أكد ” عشماوى ” على عدم رد الشىء لأصله إلا بإنتهاء استكمال جميع المرافق للشارع من مياه وصرف صحى وكهرباء وغاز وتليفونات،وفى حالة تأخر ادراج الشارع فى خطة الغاز بعد 2-3 سنة يتم تنفيذ رد الشىء لأصله .

 

 

كما شدد ” عشماوي ” على الإستغلال الأمثل الإعتمادات المتبقية في مجال رد الشئ لأصله وطرح المشروعات بصفة مستمرة بشكل يضمن السرعة فى الإنجاز طبقاً للمواصفات والإستفادة القصوى من الإعتمادات المخصصة لهذا الغرض وحسن توظيفها .

 

 

و أشار ” عشماوي ” إلى ضرورة إعادة صيانة الشوارع وتأهيلها من أعمال صيانة وترميم للأرصفة والبلدورات ودهان البلدورات ومراجعة أعمدة الإنارة بالشوارع وتأمينها وازالة أية أتربة بجوار الأرصفة والاهتمام بالتشجير.

 

 

وقد وجه المحافظ مدير مديرية الطرق بمراجعه طبقات الرصف أولاً بأول وأنه يتم التنسيق الدائم والمستمر على الإنتهاء من اعمال المرافق من مياه وصرف صحى وغاز وتليفونات قبل البدء في عملية الرصف

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى