أخبار مصر

ضبط مخزن به ثلاجات حفظ لحوم ودواجن بـ”بلقس”به 12 طن لحوم فاسدة

إعلان

 

كتب/احمدالمرصفاوي

ضربة قويه وجهها مجلس مدينة قليوب، برئاسة الدكتورة عزيزة السيد، وبالاشتراك مع الطب البيطري، وإدارة تموين قليوب، حملة مكبرة لاصحاب مصانع “بير السلم” التي تنتج المواد الغذائية، لمتابعة الأسواق والتفتيش عليها بشكل مستمر للتأكد من صلاحية المنتجات المعروضة لجمهور المواطنين حيث تم ضبط 12 طن لحوم دواجن غير صالحة للاستهلاك.

وأسفرت الحملة عن ضبط مخزن به ثلاجات حفظ لحوم ودواجن بمنطقة عزبة العرب التابعة للوحدة المحلية بـ”بلقس”، دائرة مركز قليوب، وبتفتيش الثلاجات تم ضبط 6,301 كيلو جرام هياكل وأجزاء دواجن غير صالحة للاستهلاك الآدمي، كما تم ضبط 5,700 كيلو جرام شيش وفيلية دواجن معبئة داخل أكياس ومدون عليها أسماء وعلامات تجارية غير مسجلة، ما يعد ذلك غشا تجاريا.


وعلى الفور، تم التحفظ على الكميات المضبوطة، وتشميع المخازن بالشمع الأحمر، وضبط أصحاب الثلاجات، وحرر عن ذلك محضر بالواقعة، وجار العرض على النيابة العامة لتولى التحقيق.
من جانبها، أكدت الدكتورة عزيزة السيد رئيس مدينة قليوب، أن أصحاب ثلاجات اللحوم اعترفوا بقيامهم بتجميع هياكل وارجل وفضلات الدواجن، لإعادة فرمها مرة أخرى وتعبئتها وبيعها لمحلات البيتزا والحواوشي والكفتة، ما يمثل خطورة بالغة على صحة المواطنين.
وأضافت رئيس مدينة قليوب، أن حملات التفتيش على الأسواق ومنافذ بيع المنتجات الغذائية مستمرة بشكل يومي، بهدف التأكد من سلامة المنتجات المعروضة بالأسواق ولمواجهة جشع واستغلال التجار معدومي الضمير.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى