أخبار مصر

رئيس لجنة المسئولية المجتمعية بشباب الأعمال تدعم المشروعات الصغيرة

إعلان

 

قالت داليا حسني، رئيس لجنة المسئولية المجتمعية للشركات للجمعية المصرية لشباب الأعمال، وعضو جمعية سيدات الاعمال، إن مبادرة معارض “صنع فى مصر”التى تقام فى العاشر من كل شهر، تستهدف دعم المشروعات الصغيرة والمتناهية، من خلال التدريب والتسويق.

وأوضحت رئيسة لجنة المسئولية المجتمعية، فى بيان لها، أن المبادرة تستهدف تعميم يوم 10 من كل شهر، كيوم معلوم عند الشعب لدعم مشروعات الشباب واصحاب المشروعات الصغيرة من خلال إقامة معارض مدعمة في كثير من مؤسسات الدوله من خلال مراكز الشباب، والجامعات، ونوادي النقابات، من اجل حل المشكلة الأساسية بالنسبة للمشروعات الصغيره والمتنهية الصغر ، وهى التسويق.

وأكدت حسنى، أن المبادرة مستمرة منذ 4 سنوات، وتم مخاطبة فيها جميع الجهات والمؤسسات الحكومية، لمنح الشباب وأراضى وأماكن بالمجان، فى العاشر من كل شهر، لعرض منتجاتهم ومساعدتهم على ترويجها والنهوض بمشروعهم الصغير.

وأكملت عضو جمعية سيدات الأعمال، أهداف المبادرة المتمثلة فى إقامة منظومة متكاملة لدعم المشروعات الصغيرة من خلال تعاونها مع جمعية رجال الاعمال وجمعية شباب الاعمال، سواء من خلال التدريب، أو الانتاج أو التسويق، عن طريق إقامة معارض شهرية مدعمة.

وقالت داليا، أن المعارض تدعم مشاركة أى مصري ينتج وغير قادر علي تسويق منتجاته، بالإضافة إلى دعم المرأه، والشباب، أوذوي الإعاقة، وخريجي التعليم الفني، واصحاب الحرف اليدوية من خلال تعاونها مع غرفه الحرف اليدوية من اجل الحفاظ علي التراث المصري.

وأكدت داليا إقامتها 45 معرض لدعم الشباب والمرأة المحليه وتسويق منتجاتهم، بالإضافة إلى قوافل تدريبية، للسيدات والشباب فى المحافظات على الحرف اليدوية البسيطة لكسب مصدر رزق من خلال المبادرة، بالإضافة إلى 25 قافله تدريبيه في القاهره والإسكندرية وسيوة، وحى الاسمرات وسوهاج ومراكز الشباب ، كما يتم تدريب أطفال بلا مأوي والصم والبكم، ومن ثم تمويلهم بالماكينات والمعدات المطلوبة للإنتاج.
وصرحت رئيس لجنة المسئولية المجتمعية، أنه فى القريب العاجل سيتم توفير سيارات لتسويق المنتجات الخاصة بأصحاب الشوارع، ستجوب المحافظة.

يذكر أن المبادرة انطلقت من مركز شباب سموحه، برعاية المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضه.
ثم تبني أيضا رئيس جامعة الإسكندرية دكتور عصام الكردي المبادرة حيث أقيم لأول مره بجامعة مصر المعرض بهدف دعم الطلبه وتشجيعهم علي الإبداع والإنتاج ، كما تبنت الأكاديمية البحرية المبادره لدعم الطلبة وعرض منتجات ومشروعات الطلبه وابتكارتهم..

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى