اقتصاد

رئيس شركة جاسكو : بدء تشغيل مشروع إنتاج الإيثان يونيو 2016

إعلان

كتبت\شمس طه

قال رئيس شركة جاسكو، التابعة لوزارة البترول المصرية، اليوم الخميس، إن شركته تنفذ حالياً المرحلة الأولى من مشروع زيادة نسبة استخلاص الإيثان؛ بهدف تعظيم إنتاج مجمع غازات الصحراء الغربية من خليط الإيثان بروبان، ومخطط بدء تشغيلها بحلول يونيو 2016، باستثمارات 17 مليون دولار.

وأضاف المهندس كارم محمود في بيان صحفي لوزارة البترول، على هامش توقيع مذكرة تفاهم بين شركة جاسكو وشركة Tecnicas Reunidas الإسبانية للقيام بدراسة الجدوى، وتوفير عروض التمويل الخاصة بالمرحلة الثانية، أن المشروع يهدف لزيادة إنتاج كميات خليط الإيثان بروبان بنحو 200 طن يومياً في مجمع غازات الصحراء الغربية.

وأوضح أن خليط الإيثان بروبان هو المادة الأساسية التي تقوم عليها صناعة البتروكيماويات لإنتاج الإيثيلين والبولي إيثيلين بما يسهم في تأمين احتياجات مشروعات البتروكيماويات الحالية والجديدة في كل من شركة سيدبك وشركة البتروكيماويات المصرية، بالإضافة إلى مشروع المصرية لإنتاج الإيثيلين ومشتقاته (ايثيدكو).

وأشار إلى أنه تم وضع الأسس التصميمية للمشروع الذي تصل استثماراته المبدئية إلى حوالي 600 مليون دولار، ويتيح زيادة كميات إنتاج خليط الإيثان/بروبان بنسبة حوالي 30%؛ بما يعادل 350 ألف طن سنوياً

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى