العرب والعالم

ديلى ميل: أم تنجب “حورية بحر” وتموت بعد 4 ساعات فقط..

إعلان

 

ع المكشوف محمد رفعت زغابير

سلطت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، الضوء على حالة ولادة غريبة للغاية، حيث أنجبت امراة أول طفل يشبه “حورية البحر” في الهند، لكنه  توفى بعد أربع ساعات فقط من الولادة.

ولم يذكر اسم الطفل لأنه توفى سريعاً وكان جنسه غير واضح بسبب أن الحوض مغلق والساقين ملتصقين، وأكد الأطباء أنه عانى من حالة نادرة تعرف باسم سيرينوميليا أو “متلازمة حورية البحر”.

وولدت “مسكورا” التى تبلغ من العمر 23 عاماً طبيعياً صباح يوم الأربعاء الماضى فى المستشفى الحكومية “تشيتارانجان ديفا سادان” فى كلكتا بشرق الهند.

وبسبب نقص المال، كانت السيدة الهندية غير قادرة على تحمل أي تكاليف للسونار خلال فترة الحمل، وبالتالي لم تعلم بالحالة إلا بعد الولادة.

وقال الطبيب “سوديب ساها”، أخصائي الأطفال في المستشفى: “الوالدان من العمال ولم يسعيا للحصول على الدواء المناسب خلال فترة الحمل بسبب نقص المال، وعدم التغذية السليمة والدورة الدموية الضعيفة للطفل من الأم يمكن أن تخلق هذا النوع من الشذوذ”.

ويعتقد أن متلازمة حورية البحر تؤثر على واحد من كل 60 ألف إلى 100 ألف ولادة. 

وقال المؤرخ الطبي “ليندسي فيتزاريس”، الذي حصل على درجة الدكتوراه من جامعة أكسفورد، إن هذا الاضطراب يحدث بسبب وصول إمدادات من الدم غير كافية إلى الجنين، مؤكداً على أن متلازمة “سيرينوميليا” قاتلة للغاية بسبب الفشل الكلوى والمثانة.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى