أخبار مصر

درويش:- البدء فى تطوير منطقتى  شمال وجنوب الصيادين بمدينة ” رأس البر ” بمحافظة دمياط

إعلان

 

كتب – خالد الشربينى

صرح الدكتور”  أحمد درويش ”  نائب وزير الإسكان لشئون التطوير الحضرى والعشوائيات بأنه تم اليوم توقيع إتفاقية بين محافظة دمياط وصندوق تطوير المناطق العشوائية للبدء فى تطوير منطقتى شمال وجنوب الصيادين بتكلفة حوالى ” 25 ”  مليون جنيه وسوف يتم بناء ” 8  ” عمارات تحتوى على  ” 160 ”  وحدة سكنية على أن يتم الإنتهاء من المشروع خلال عام.
وتقع المنطقتين فى موقع متميز شرق مدينة ” رأس البر ”  ومباشرة على نهر النيل وبالرغم من الموقع المتميز إلا أن الهيكل العمرانى السائد للمبانى  هو عشش بمخلفات البناء والخشب والخوص بإرتفاع دور واحد .
ويهدف مشروع التطوير إلى توفير سكن أمن لجميع الأسر بمساحات مناسبة، مع توفير الخدمات لكل المنطقة على أن يكون التطوير فى نفس المكان مع ضرورة الحفاظ على حرم نهر النيل لتحقيق الإستغلال الأمثل لأراضى الدولة، لذا فإن المشروع يتضمن عمل الطرق المطلوبة وكذلك مناطق مفتوحة بالإضافة إلى تطوير كورنيش النيل.
وتبلغ مساحة منطقة شمال الصيادين حوالى ”  4  ” فدان حيث تشتمل على ” 121 ”  وحدة سكنية، أما منطقة جنوب الصيادين فمساحتها حوالى ”  2.5 ” فدان ويوجد بها ”  38 ” وحدة سكنية.
الجدير بالذكر أن نائب وزير الإسكان قد قام بإجراء حوار مجتمعى مع أهالى المنطقتين بفرض الوصول إلى أفضل الحلول التى تلبي متطلبات الأهالى.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى