حوادث

“جبروت ممرضي حلوان العام” يجبر مسؤوليها على طرد مريضة من العناية المركزة

إعلان

خاص ع المكشوف

كتب : عمر رضا

أمر مسؤول قسم الرعاية المركزة بمستشفى حلوان العام، أمن المستشفى بطرد سيدة مسنة، مصابة بأنيميا حادة، وقرحة مزمنة؛ امتثالا لطلب فريق
التمريض الموجود بالوحدة.

دخلت ليلى مرسي، 54 سنة، مستشفى حلوان العام؛ لتلقي العلاج اللازم، لإصابتها بقرحة مزمنة في المعدة، وأنيميا حادة، ورأى أطباء المستشفى أنها بحاجة إلى دخول وحدة الرعاية المركزة، وأثناء وجودها بالمستشفى طلب من ابنها، الذي كان مرافقا لها، أن يعاونها على دخول دورة المياه؛ لقضاء حاجتها، وهو ما رفضه الممرض بالقسم.

وحاول الابن إقناع الممرض، بأن الأم لن تقو على خدمة نفسها، وأنها بحاجة إلى المساعدة، إلا أن الممرض أصر على موقفه، وأنه من سيساعد المريضة لدخول الحمام؛ الأمر الذي أثار حفيظة الابن، ودفعه للاشتباك مع الممرض بالأيدي، خاصة بعد أن حاول الأخير منعه من معاونة والدته بالقوة.

وأبلغ مسؤولو المستشفى قسم شرطة حلوان، فحضرت إحدى دوريات الأمن، واصطحبت الطرفين إلى ديوان القسم، وتم تحرير محضر بالواقعة، وفي نهاية اليوم تم التراضي بينهما، باتفاق على التنازل عن المحضر، مما أثار غضب فريق الممرضين بالمستشفى، وقرروا الإضراب عن العمل، والاعتصام، اعتراضا على التصالح بين المواطن وأمه، وبين إدارة المستشفى.

واشترط الممرضون مقابل فض إضرابهم، أن يتم طرد السيدة من المستشفى، وتعمدوا تركها بلا علاج، لمدة 18 ساعة كاملة؛ للضغط على إدارة المستشفى من أجل طردها، استجابة لهم.

المفاجأة أن الدكتور محمد عبداللطيف، مسؤول العناية المركزة بالمستشفى، عندما علم بالواقعة، أمر بطرد السيدة، من المستشفى، دون توقيع إذن خروج لها؛ حتى لا يعرض نفسه للمسائلة القانونية، وأمام ضغط الممرضين، رضخ عبداللطيف، واستدعى الأمن الإداري بالمستشفى؛ لطرد المريضة، وفشل ذووها في إيجاد مكان آخر، تتوافر به عناية مركزة بها سرير خال، إلا أنهم فشلوا، وهي الآن في منزلها في حالة خطرة.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى