أخبار مصر

تعرف على فعاليات يوم تدريبي لموظفي خدمة المواطنين مركز المعلومات بوزارة التضامن على منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة

إعلان

 

كتب – خالد الشربينى

بمشاركة 65 موظفا من الشئون الاجتماعية والتأمينات وبنك ناصر وصندوق مكافحة الإدمان ومركز البحوث الاجتماعية، يستمر البرنامج التدريبي لموظفي خدمة المواطنين ومراكز المعلومات بالوزارة وجهاتها التابعة على منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة وذلك بمبنى المؤسسة القومية التابعة لوزارة التضامن.

 

وقالت عبير الحلو مستشارة نظم المعلومات بالوزارة إن أهداف الدورة تتمثل في تعرف العاملين على منظومة الشكاوى من كل جهات الوزارة لتبادل المعرفة واكتساب الخبرات ووضع إجراءات موحدة للتعامل مع شكاوى المواطنين وسرعة الرد عليها مع التركيز على اعتبار منظومة الشكاوى الموحدة هي الآلية الوحيدة لاستقبال الشكاوي، وضرورة تسجيل الشكاوي الورقية بالمنظومة باعتبارها قاعدة بيانات شاملة لكافة الشكاوي.

 

كما حاضر بالدورة التدريبية من مركز معلومات مجلس الوزراء كل من المهندس كرم خليفة مدير المتابعة للمنظومة، والأستاذ شريف حمدي مدير متابعة وزارة التضامن.

 

وقدم الدكتور شريف حمدي عرضا توضيحيا عن التفاعل مع المنظومة منذ إنشائها عام 2011 وحتى الآن بنسب إنجاز الفحص والرد على الشكاوى.

 

كما أوضح أيضاً طرق إتاحة تسجيل شكاوى المواطنين من خلال المنظومة  Shakwa. eg أو بالاتصال بالخط الساخن لمجلس الوزراء 16825 أو الخط الساخن للتضامن 16439 أو من خلال تطبيق ايجابي بالتليفون المحمول.

 

من جهته شرح المهندس كرم خليفة خطوات تسجيل شكاوى المواطنين الورقية بالمنظومة، وكذلك مراحل استقبال وفحص والرد على شكاوي المواطنين خلال مدة زمنية محددة.

 

وانتهى اليوم التدريبي بالاتفاق على إجراءات موحدة للعمل بكافة جهات الوزارة .

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى