خبر عاجلمحافظات

بيان حماه الوطن بالقليوبية”مؤيدا للمحافظ ومناقضا لنائبته بالبرلمان .

إعلان

كتبت/إيمان غنيم

جاء بيان حزب حماة الوطن بالقليوبية داعما ومؤيدا لسياسات محافظ القليوبيه اللواء/ عمرو عبدالمنعم  للقضاء علي الفساد

الجدير بالذكر ان حزب حماه الوطن  تمثله في البرلمان  النائبه سولاف درويش إحدي نائبات محافظة القليوبية

وقد جاء بيان الحزب مناقضا تماما لما صرحت به النائبه سابقا لأحد المواقع الإخباريه..  حيث طالبت  بضرورة رحيل المحافظ ، قائله “مش عاوزينه عندنا لأنه غير مؤهل للتنمية المحلية، هو كان بيشتغل فى مجلس الوزراء، وتعاملاته مع الوزراء والمسئولين، لكن مينفعش يشتغل خدمى”.

كما أضافت فى تصريحها، أن اختياراته فى مجلس المدينة سيئة للغاية “جاب واحد كان مرفود من سكرتير عام المنوفية، إلى رئيس مجلس مدينة فى القليوبية،  والساعة 4 ونصف عصراً بيقفل باب المحافظة”.

كما ذكرت النائبة عددا من الوقائع، ، توضح إهمال المحافظ من وجهه نظرها فعبرت قائله “حصل انفجار فى المياه ..كنت أنا والنواب اللى واقفين وجبنا شركة المياه، وحصل حريق فى عزبة فانوس فى نفس اليوم، لم نجد أحد من الجهاز التنفيذى”، وتابعت “المحافظ يعدنا منذ 3 أشهر ولا ينفذ، وسنطلب من رئيس الوزراء تغييره”.

ذلك حيث جاء توقيعها في مقدمه طلب قام بالتوقيع عليه 21 نائبا من القليوبيه لمقابله رئيس الوزراء بسبب ما أسموه بتجاوزات المحافظ..

الجدير بالذكر هنا ان نائب إئتلاف دعم مصر “صلاح حسب الله”عن دائره شبرا الخيمة من المؤيدين لرحيل محافظ القليوبيه 

إلي هنا والأمور قد تبدو طبيعيه ،وقد يتبادر إلي أذهان الكثيرين أن سولاف وحسب الله لديهما بعض الحق في المطالبه برحيل المحافظ. كيف لا وقد وقع عدد كبير من زملائهم نواب المحافظه علي  ذات الطلب ،ولا يعقل ان يكون جميعهم مخطئين

ولكن الأمر لم يخلو من مفاجئه أو بالأحري لنا أن نقول صدمه.. فقد صرح عدد كثير من النواب ال21 انهم فقط قاموا بالتوقيع علي طلب لمقابله  رئيس الوزراء وانه تمت إضافه سطر أعلي الورقه لم يكون موجودا عند التوقيع

هذا السطر يحمل عباره “بخصوص تجاوز محافظ القليوبيه”

ونواب آخرون فجروا مفاجئه جديده فقد صرحوا انهم فوجئوا بتوقيعهم وأرقام عضويتهم علي هذا الطلب

إن صحت هذه التصريحات ،فذلك يعني أننا هنا بصدد قضيه تزوير ،فهل يصمت الساده نواب القليوبيه ممن أسيء إستخدام اسمائهم والتحايل عليهم .. أم سيتخذون إجراء ضد من زور وتحايل.. ومن ثم يعرضون الحقيقه كامله للرأي العام بمدن القليوبيه ودوائرها.

خصوصا أن العديد منهم صرحوا بأنهم مؤيدون لسياسه المحافظ

فقد صرح العميد جلال محفوظ ، عضو مجلس النواب عن دائرة قليوب، لـذات الموقع التي صرحت له النائبه سولاف ، إنه تضامن مع زملائه فقط وقام بالتوقيع، لكن علاقته بالمحافظ طيبة جداً، وكل طلباته يوافق عليها، مضيفا “بصراحة.. أنا شايف إنه كويس وشغال”.

 وأيضاً  مصطفى الكمار، عضو مجلس النواب عن دائرة شبين القناطر،صرح  أن موقفا ما حدث بين النواب والمحافظ فى لقاء جماهيرى بشبرا، هو ما دفعهم لإعداد المذكرة.

 وأضاف “الكمار” فى تصريحاته، أنه لا يوجد شئ اسمه مطالبة بتغيير محافط بدون أسباب، متابعاً “هنقعد مع رئيس الوزراء نقوله إيه، أنا شايف إن الراجل مخدش الوقت الكافى علشان نقول اشتغل أو لأ “.

كل هذا وأتي البيان لا يحمل موقف الحزب من تصريحات النائبه التي تمثله في البرلمان تحديدا..حيث انه من المفترض ان يعبر النائب الحزبي  عن آراء الحزب الذي ينتمي إليه.. بل إكتفي بالإشاره الي ان ما فعله النواب من تصعيد الأزمه لا يتناسب مع وضعهم وصفاتهم النيابيه.. وطالبهم بضبط النفس

وجاء نص البيان كالتالي

نظرا لما أثير مؤخرا داخل المحافظة من أزمة مفتعلة كان طرفيها .. معالي اللواء عمرو عبدالمنعم محافظ القليوبية والسادة اعضاء مجلس النواب عن بعض الدوائر بالقليوبية وشغلت الرأي العام داخل المحافظة وحولها بعض المغرضين لتأخذ شكل الصراع والاختلاف والتحدي الصارخ لتصعيدها حتي تصل لنقطة اللا عودة بينهم كما حدث ويستفيد من ذلك من له المصلحة في ارساء الفساد والافساد بالمحافظة . وحيث أن لكل طرف من هذه الأطراف احترامه الكامل ومهامه الواضحة التي يكفلها له الدستور والقانون بوضوح ويعلمها الجميع .. وجدنا أن مواطنين محافظة القليوبية الشرفاء لابد وان يكون لهم الرأي والقرار الأول والأخير في هذه الأزمة وعلي الجميع الإنصات لهم .. وحيث ان جميع الأطراف المعنية تعمل وتجتهد واحيانا تختلف من أجل مصلحة المواطن القليوبي .. اذا فالاختلاف من اجل المصلحة العامة حميد . وبدراستنا وبحثنا لموضوع الأزمة شكلا وموضوعا وجدنا أن جماهير القليوبية متمثلا في اعضاء حزب حماة الوطن بمعظم المراكز والمدن والاحياء بالمحافظة يلمسون جهد ونشاط معالي اللواء محافظ القليوبية في تصديه ومحاربته للفساد والضرب بيد من حديد علي كل من يخالف القانون مهما كانت قوته او سطوته ونفوذه من التنفيذيين او المواطنين . وكذلك يلمسون اجتهاد بعض نوابهم داخل البرلمان لرفع شكواهم ونقل مطالبهم للمحافظ والسادة الوزراء .. مما زاد الأمر صعوبة وحيرة والتباس عليهم خاصة عندما وجدوا تضامنا منقطع النظير لغالبية نواب القليوبية علي أمر لم يجدوه مستحقا لخلق هذه الأزمة .. فما تم روايته عما حدث أثناء اللقاء الجماهيري مع معالي المحافظ في شبرا الخيمة لا يستحق ان يصنع أزمة .. لانه عندما يلتقي بالمواطنين وينتقل اليهم في اماكنهم تخفيفا عليهم عناء السفر الي مدينة بنها .. لانه المنوط له حل مشاكلهم ومناقشتهم فيها .. أما السادة النواب .. فلهم طرق اخري كفلها وحددها لهم الدستور وتتمثل في الرقابة والتشريع .. فإن تجاوز المسئول او انحرف عن مهام منصبه .. فلهم الحق آه يحاسبوه داخل البرلمان من خلال .. طلبات الإحاطة والمناقشة والاستجوابات واحيانا سحب الثقة للوزير المختص عن هذا المسئول … وإلا فما الفرق بينهم وبين من لا يمتلك صلاحية الحساب والمحاسبة.. وبناء علي ما تقدم يري حزب حماة الوطن .. أمانة محافظة القليوبية. . ان فيما فعله السادة النواب من تصعيد للأزمة بهذه الطريقة لا يتناسب مع وضعهم وصفاتهم النيابية .. مما يلزمنا الوقوف بجانب شعب القليوبية ونطالبهم بضبط النفس حفاظا علي الابقاء علي شخصية محترمة تمتلك من الخبرة الميدانية والصلاحية المتميزة الكثير في خدمة اهالي القليوبية والقضاء علي الفساد المستشري في جوانب هذه المحافظة وهذا ما لمسه الجميع في شخصية معالي المحافظ .. ونوجه رسالتنا الي معالي اللواء الوزير عمرو عبدالمنعم محافظ القليوبية بتجاوز الأزمة رغبة منا في قيادته للمحافظة والعبور بها الي بر الامان .. بالتعاون مع السادة النواب المخلصين
والله الموفق والمستعان
امين عام حزب حماة الوطن بالقليوبية
مجدي سابق

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى