حوادث

بالصور .. البدء في هدم العقار المنهار ” بالمعصرة ” بعد إستغاثات متكررة من الأهالي

إعلان

 

كتب : سامح عبده

شهدت منطقة حي ” المعصرة ” التابعة ” لحلوان ” بمحافظة ” القاهرة ” ، حالة من الرعب والهلع بين اﻷهالي منذ ثاني أيام عيد الأضحى ، وذلك عقب إنهيار جزء من عقار .

مما أسفر عن إنتشار حالة من الذعر بين الأهالي وسط صراخ اﻷطفال وتخوف جميع سكان المنطقة وقلقهم بشأن أحداث تلفيات بالمساكن المجاورة للعقار المنهار ، أو أن ينهار فيصيب أحد اﻷشخاص أو اﻷطفال الموجودين بالحي .

لتبدء أولي خطوات الهدم في صباح اليوم ” الخميس ” بحضور اللجنة الهندسية الرباعية المشكلة من اﻹدارة العامة بالمحافظة وحي ” المعصرة ” وسط تأمين كامل من قيادة قسم ” المعصرة ” وسيادة المأمور ” أمجد بك أبوشنب ” والقوي المعاونة له .

وبالفعل تم البدء في هدم أجزاء العقار المعلقة وسط إرادة شعبية شاملة ، ليهدأ بذلك الغضب الشعبي العارم الذي سيطر علي أهالي المنطقة بسبب كثرة الوعود بالإزالة والهدم الذي جاء بعد ” 13 ” يوم من إنهيار العقار ، عقب محاولات مضنية متكررة موجهة للمحافظة ، كما تم الإبلاغ بإصابة طفل صباح اليوم .

ليسرع بعض الشرفاء ملبين نداء الأهالي وعلي رأسهم ” أمجد بك أبوشنب ” مأمور قسم ” المعصرة ” والقوي المعاونة له ، بإتخاذ التدابير والإستعدادات الأمنية اللازمة لدفع الضرر عن الأهالي وتأمين عملية الإزالة تحقيقاً للأمن واﻷمان .

وذلك في حضور كلاً من المهندسة ” رحاب ” مهندسة المنطقه بالحي والمهندسة ” صفاء ” مقاول الإزالة بالمحافظه ، والمهندس ” هاني عبد الفتاح ” مساعد رئيس حي ” المعصره ” ، والمعاون بالقسم ملازم ” محمود نعمان ” والأمين ” يحي أبو مازن ” ، في تواجد أعضاء إتحاد شباب ” المعصره ” ومنهم الأستاذ ” علاء طه ” والأستاذ ” إسلام حافظ ” والمهندس ” أسامه جميل ” والأستاذ ” سامح عبده ” والأستاذ ” كريم عبده ” .

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى