اقتصاد

الصناعات الغذائية: الحكومة ترفع سعرطن السكر للمصانع إلى 10 آلاف جنيه!!!!!!

إعلان

خاص ع المكشوف

منى صلاح

23208460-v2_xlarge

قال حسن فندي عضو مجلس إدارة غرفة الصناعات الغذائية عن السكر والحلوى باتحاد الصناعات المصرية، إن الحكومة قامت اليوم الأربعاء برفع سعر طن السكر للمصانع من 7 آلاف جنيه إلى 10 آلاف جينه.

وأشار حسن فندي أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، قامت برفع سعر طن السكر اليوم وطرحه للمصانع بسعر 10 آلاف جنيه، بعد قيامها خلال الفترة الماضية بتعطيش السوق وتقليل الكميات من أجل إجبار المصانع على قبول الأسعار الجديدة -على حد تعبيره-.

واعتبر حسن فندي أن نقص السكر من الأسواق كان مفتعل من قبل الحكومة من أجل رفع سعر الطن والضغط على المصانع التي تأثرت سلبًا من نقص السكر بقبول الأسعار الجديدة كنوع من الضغط، مضيفًا “إجراء سئ للغاية أن يرتفع السعر بنسبة 250 بالمئة منذ تولي القابضة للصناعات الغذائية توزيع السكر”.

وأضاف أن سعر طن السكر للمصانع ظل يرتفع منذ تولي القابضة للصناعات الغذائية توزيعه من 4 آلاف جنيه إلى 6 و 7 آلاف جنيه حتى قامت اليوم برفعه إلى 10 آلاف جنيه.

وكانت وزارة التموين، قامت بداية الشهر الجاري بتوحيد سعر السكر الذي تقوم بضخه في الأسواق ليكون 7 جنيهات للكيلو سواء عبر بقالي التموين والمجمعات الاستهلاكية على البطاقات التموينية أو خارجها، أو في السلاسل التجارية والقطاع الخاص.

كما أكد أن أسعار المنتجات الغذائية التي تحتاج إلى السكر سوف ترتفع أسعارها بنسبة لا تقل عن 25 بالمئة، وأبرزها “الحلاوة الطحينية والبسكويت والمربي”، الأمر الذي قد يؤدي بدوره إلى خروج شريحة كبيرة من المستهلكين”.

وقال “خروج شريحة كبيرة من المستهلكين هو في النهاية ضرر على المجتمع لأن أي عبئ على المصنع ينتقل أثره إلى المستهلك، فالمصنع حلقة في المنظومة وليس المستهلك النهائي”.

وأكد أن ارتفاع سعر طن السكر وخروج شريحة من المستهلكين سوف يضر المصانع ويؤدي إلى تقليل الإنتاج وتراجع في الأرباح، الأمر الذي قدي يؤدي إلى تسريح عمالة أو إغلاق المصنع.

 

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى