الصحه

الصحة :- تنظيم برامج للتوعية السكانية للواعظين والدعاه بمحافظتى سوهاج وبنى سويف

إعلان

كتب – خالد الشربينى


أعلنت وزارة الصحة والسكان عن تنظيم برامج للتوعية السكانية للواعظين والداعاه فى محافظتى سوهاج وبنى سويف خلال الفترة من 30 سبتمبر الى 9 أكتوبر القادم ، يأتى ذلك فى إطار تطبيق الإستراتيجية السكانية 2030 للحد من الزيادة السكانية برعاية الدكتور أحمد عماد الدين راضى وزير الصحة والسكان .


وأوضح الدكتور ” طارق توفيق ” مقرر المجلس القومى للسكان ان البرامج تهدف الى رفع الوعى السكانى فى مجالات السكان والتنمية والصحة الانجابية وتنظيم الاسرة لدى الواعظون والدعاه من وزارة الاوقاف والازهر الشريف والكنيسة المصرية مشيرا الى أنه سيتم تنفيذ تلك البرامج برعاية محافظى سوهاج ، وبنى سويف.


وأكد ” توفيق ” على اهمية تنظيم مثل هذه البرامج والتى تهدف لدمج قضايا السكان فى الخطاب الدينى ليساهم بدوره فى معالجتها لافتا الى أن يكون الخطاب مواكبا للمتغيرات الاجتماعية ومرتبطا بقضايا الوطن بأعتباره خطابا مستنيرا .


وأشار ” توفيق ” الى أن البرنامج سيبدأ تنظيمه فى محافظة سوهاج فى الفترة من 30 سبتمبر الى 2 اكتوبر وفى محافظة بنى سويف فى الفترة من 7 الى 9 اكتوبر القادم ، موضحا أنه سيحاضر فى هذه البرامج نخبة من المتخصصين والخبراء فى السكان والبحوث ورجال الدين.


وفى سياق متصل أشار الدكتور خالد مجاهد ، المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان الى تنظيم عدد من البرامج التدريبية بهدف رفع كفاءة العاملين بالبرنامج السكانى فى الفترة من 27 سبتمبر وحتى 9 اكتوبر القادم بمحافظتى سوهاج وبنى سويف.


وقال ” مجاهد” إن هذه البرامج تأتى فى إطار من الشراكة والتكامل بين شركاء العمل السكانى على المستويين المركزى والمحلى لافتا الى ان هناك برنامجين تدريبيين يتناولا كيفية إجراء البحوث الميدانية حيث سيتم تنفيذ الاول فى محافظة سوهاج فى الفترة من 27 الى 29 سبتمبر الجارى ، والثانى فى محافظة بنى سويف فى الفترة من 4 اكتوبر وحتى 6 اكتوبر القادم.


واضاف ” مجاهد ” انه نظرا لاهمية البحث العلمى ودوره فى خدمة قضايا التنمية وضرورة أن يكون القرار مبنى على اساس علمى فإن البرامج التدريبية التى تتناول مجالات البحوث تتناول موضوعات هامه منها “البحوث وأهميتها وخطوات البحث العلمى وأدوات جمع البيانات الكمية والدراسات الميدانية والتعرف على مجتمع وعينة الدراسة والتعرف على الإطار الميدانى للدراسة واخيرا كيفية تدريب الباحثين على جمع البيانات والادوات المستخدمة فى الدراسات السكانية والاجتماعية والصحية والتنموية “.


وأوضح ” مجاهد ” أنه سيشارك فى هذه البرامج ” 30 فرد فى كل برنامج” يمثلون العاملين بقطاع السكان وتنظيم الاسرة من محافظتى سوهاج و بنى سويف وبعض من ممثلى مديرية التضامن والجمعيات الاهلية بالاضافه للعاملين بفرع المجلس القومى للسكان فى كل محافظة .

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى